لتجنب نزيف القضبان.. هؤلاء الموظفين «يتم استبعادهم» من السكة الحديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حالة من الجدل صاحبت تصريحات أعضاء مجلس النواب، خلال الفترة الأخيرة، بشأن تطوير وتحديث هيئة السكك الحديدية، حيث لوح بعضهم بضرورة الارتقاء بالعنصر البشري المشغل لمنظومة عمل القطارات اليومية، واستبعاد العناصر التي تتسبب في افتعال أزمات خاصة في طوائف التشغيل، نظرا لحساسية وظائفهم ولتجنب سيناريو نزيف القضبان. 

وتسلط "بوابة أخبار اليوم"، الضوء على قائمة من الموظفين في هيئة السكة الحديد، الذين يتم استبعادهم عن الوظائف الحرجة في تشغيل القطارات اليومية، وقد يصل الأمر إلى استبعادهم من العمل، كالتالي.. 

الإخوان 
كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشؤون الموارد البشرية، عن استبعاد 190 موظفًا من الإخوان والإثاريين داخل الهيئة، - الذين تحدث عنهم وزير النقل الفريق كامل الوزير داخل البرلمان منذ شهور.

وقال "حسين" في تصريحات ل "بوابة أخبار اليوم"، إن قائمة عناصر جماعة الإخوان والإثاريين داخل هيئة السكة الحديد تشمل 190 اسما، مضيفا: "أرسلنا ملفا خاص بالإخوان والعناصر الإثارية في السكة الحديد إلى أعضاء مجلس النواب المهتمين به، وذلك بعد نقلهم لوظائف غير حساسة بعيدا عن طوائف التشغيل كالورش". 
 
"الإثاريين"
وتابع: "أبعدنا هذه العناصر تماما عن طوائف تشغيل القطارات وكذلك في الوظائف الحساسة لتسببها في حالة من السخط بين العاملين، لكن اعتقد أن الأزمة انتهت تماما".

"متعاطي المخدرات" 
كما شدد "حسين" على صدور تعليمات من وزير النقل، بفصل الموظف متعاطي المخدرات الذي قد يتسبب في خطأ أو عارض بمنظومة تشغيل القطارات، مما قد يؤدي إلى حادث. 

وأوضح أن الهيئة تنظم حملات مكثفة للكشف عن متعاطي المخدرات من العاملين، بشكل دوري، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، لافتا إلى أن الحملات تكون مفاجئة بشكل يومي، على العاملين بأبراج المراقبة والإشارات والمزلقانات والورش وكذلك قائدي القطارات ومستعدين بجميع الخطوط وبشكل عشوائي.