القبض على المتهمين بقتل سائق سيارة نقل محملة بالحديد وسرقته بالشرقية 

مديرية أمن الشرقية
مديرية أمن الشرقية

«خطة الكماشة» طبقها تشكيل عصابى مكون من 4 عاطلين، قاموا بقطع الطريق على سيارة نقل محملة بالحديد على طريق الإسماعيلية الصحراوي، وعندما قاومهم قائد السيارة، قاموا بقتله واستولوا على السيارة بحمولتها وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرا ايضا|«صائد السيدات» و«العم القاتل».. أحكام رادعة لمحاكم الجنايات في أسبوع

تلقى قسم شرطة أول العاشر من رمضان، بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بمقتل سائق مقيم بدائرة مركز شرطة يوسف الصديق بالفيوم، إثر إصابته بعيار نارى، أمام أحد مصانع الصلب بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى بدائرة القسم.

كشفت تحريات فريق البحث، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الشرقية، برئاسة اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى، مكون من 4 أشخاص مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والقليوبية. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، لمرورهم بضائقة مالية، وقرروا بتوجه أحدهم بسيارته «ملاكى»، للطريق المشار إليه، ومن خلفه آخر بسيارته «نصف نقل»، وبرفقته باقى المتهمين، ولدى مشاهدتهم سيارة المجنى عليه، مُحملة بكمية من الحديد والخردة، قاموا بتتبعها حتى وصلت بالقرب من مكان العثور، وقام أحدهم بالنزول من السيارة واستيقاف المجنى عليه، بإدعاء الركوب برفقته لتوصيله لبوابة المصنع، وبحوزته السلاح النارى. 

أضاف المتهمين في اعترافاتهم، قيام أحدهم بقطع الطريق بسيارته، أمام المجنى عليه، وقام أحدهم بإجباره على النزول من السيارة، وعقب رفضه ذلك أطلق تجاهه عيار نارى، محدثًا إصابته التى أودت بحياته ولاذوا بالهرب. 

وأرشد المتهمين عن السلاح المستخدم «بندقية خرطوش، وطلقة من ذات العيار ، السيارتين المستخدمتين في ارتكاب الواقعة.