طالبان: سنفرض حظرًا على الاستماع للموسيقى بالأماكن العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم حركة طالبان أنه سيتم فرض حظرا على الاستماع إلى الموسيقى في الأماكن العامة بأفغانستان.

اقرأ أيضًا: أمريكا: إجلاء 105 ألف شخص من أفغانستان

وأضاف ذبيح الله مجاهد في حواره مع صحيفة نيويورك تايمز "الموسيقى محظورة في الإسلام، لكننا نأمل أن نتمكن من إقناع الناس بعدم فعل مثل هذه الأمور دون الضغط عليهم".

وتابع مجاهد أن طالبان لن تقوم بتقييد سفر الأشخاص الذين يحملون تأشيرات لمغادرة البلاد خلال الأيام المقبلة، نافيا تصريحات بأن آخر موعد لمغادرة البلاد هو 31 أغسطس.

وأوضح أن السيدات اللاتي طلبت منهن الحركة البقاء بالمنازل خلال الأيام الماضية يمكنهم أن يعدن لحياتهن الطبيعية مرة أخرى.

وشهد محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول عدد من الانفجارات المتلاحقة والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ووقعت الانفجارات بالقرب من المنطقة التي يتجمع المدنيين الراغبين في مغادرة العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن 13 جنديا أمريكا وقعوا قتلى نتيجة الهجوم بينما أصيب 15 آخرين، فيما لم تعلن أي دولة أخرى عن سقوط ضحايا من جنودها.

وكانت العديد من التقارير الإخبارية قد حذرت على مدار الأيام الماضية من أن محيط مطار كابول من الممكن أن يكون هدفا للتنظيمات الإرهابية.

وكشفت عدد من المصادر الأمريكية أن الهجمات المتلاحقة التي استهدفت المطار كانت ناتجة عن تفجير انتحاري تابع لتنظيم داعش لنفسه.

وفور وقع الانفجارات بدأت العديد من التعليقات التي حملت الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية سقوط ضحايا بسبب الانسحاب الكارثي الذي نفذته قواته على مدار الأيام الماضية.

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق عن أن بلاده لن تكون متواجدة في أفغانستان بأي شكل من الأشكال، وأن الجيش الأمريكي سينسحب بالكامل من البلاد بحلول 11 سبتمبر.