العطلات الرسمية| شهر سبتمبر بدون إجازات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يبحث العديد من المواطنين من موظفي القطاع الحكومي والخاص على الإجازات الرسمية الواقعة خلال كافة شهور السنة، حيث ينتظرون الإجازات الجماعية التي يحدث فيها مناسات دينية أو وطنية.

ويعد شهر سبتمر 2021، أحد الشهور التي لن يحصل فيها موظفو كافة قطاعات وهيئات الدولة على أي إجازات رسمية

ووفقا لقانوني الخدمة المدنية للعاملين بالحكومة وقانون العمل للقطاع الخاص، جاء قانون 81 لسنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية والخاص بتنظيم أوضاع ونظم العمل للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة الخاضعين له، وفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد حاليا، وقانون 12 لسنة 2003 الخاص بالعاملين بالقطاع الخاص، فإن الإجازات التي يحصل عليها العاملون بهذه القطاعات، خلال شهر سبتمبر 2021، هي الإجازات الأسبوعية التي حددتها هذه القوانين، وهي العطلات الأسبوعية، الجمعة والسبت، لأغلب المصالح الحكومية والبنوك، والجمعة فقط للعاملين بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضا:تعرف على أهمية اختبار السل الجلدي


والجدير بالذكر أن إجمالي الإجازات الرسمية والأيام الاستثنائية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء والتي حصل عليها المصريون في عام 2021 بلغت نحو 18 يوما، كما حدث في إجازة عيد الأضحى التي قرر رئيس الوزراء أن تكون من السبت الى السبت.

وحصل المصريون على إجازات رسمية في عام 2021، بدات بـ  7 يناير2021،  وستنتهي  الإجازات الرسمية لعام 2021 ، بإجازة  18 أكتوبر 2021 بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.