تطوير ميدان المنايف ورفع كفاءة المحاور المرورية بمدخل الإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

بناء على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، قام مركز ومدينة أبوصوير وبالتنسيق والتعاون مع المهندس مارون إسحاق، استشاري التخطيط المروري بإدارة مرور الإسماعيلية، بعمل بعض التعديلات المرورية للقضاء على نقاط التصادم والارتباك المرورى وتحديد مسارات للسيارات بمدخل مدينة الإسماعيلية من جهة نفيشة بميدان المنايف. 
 

نتج عن تلك التعديلات المرورية، استحداث بعض المساحات بين المحاور المرورية، وبعرض الموقف على المحافظ أمر برفع كفاءتها وتجميلها بالإضافة إلى تشغيل نافورة كانت مهملة منذ سنوات.

وبالتنسيق بين مركز ومدينة أبوصوير برئاسة محمد عبدالمنعم، والمهندسة سعدية إبراهيم، نائبة رئيس المركز والمدينة من جهة، والمهندسة تغريد أبو السعود، مديرة جهاز التجميل، تم تطوير الموقع بالكامل، وزراعة الميدان ببعض نباتات الزينة. 

بالإضافة إلى رفع كفاءة أعمدة الإنارة بالكامل بالميدان والشوارع المؤدية له، وتشغيل النافورة الموجودة بالميدان، وذلك بجهود عمال ومعدات القرى التابعة للمركز والمدينة، حتى يليق بمدخل مدينة الإسماعيلية. 
 

ووجه المحافظ بسرعة تدعيم الموقع بالعلامات المرورية واللوحات الإرشادية، لتسهيل حركة المرور على مواطني وزوار محافظة الإسماعيلية. 

يذكر أنه أثناء مرور المحافظ ، بمدخل مدينة الإسماعيلية من جهة كمين نفيشة الأمني، لاحظ أن الشكل العام غير مرضٍ ولا يليق كمدخل رئيسي للمحافظة، ويوجد بعض نقاط التصادم وارتباك مرورى للخارج من الإسماعيلية متجه إلى القاهرة والعكس، وعلى الفور وجه الجهات المعنية بتطوير ورفع كفاءة المنطقة بالكامل.
 

اقرأ أيضاً: الإسماعيلية تتجهز لمهرجان الفنون الشعبية الحادى والعشرين