الغضبان: 12% من حجم التجارة العالمية تمر عبر بورسعيد

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن الدولة المصرية قامت بخطى ثابتة وتنمية سريعة نحو تنمية محور قناة السويس، مشيرا إلى أن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد.

 

وأشار الغضبان خلال لقائه ببرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إلى وجود نموذجين من المصانع العالمية بشرق بورسعيد وهما مصنع الأدوية ومصنع إنتاج الجلود والأحذية، واللذان يساهمان فى رفع اسم مصر عاليا فى المجال الصناعى.

 

ولفت إلى تصدير 54% من حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة عبر مواني بورسعيد، مؤكدا أن بورسعيد تعد المحافظة الأولى فى حجم الاستثمارات التى ضختها الدولة المصرية على أرضها بحوالى 337 مليار جنيه.

 

وأكد أن محافظة بورسعيد والهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقدم كافة الدعم للمستثمر، وتوفر بيئة استثمارية قادرة على تحقيق أعلى معدل من النجاح الاقتصادى والذى يعود على بورسعيد ومصر بالخير ويساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل، داعياً كافة المستثمرين ورجال الأعمال من أبناء مصر باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد وأن يستثمروا مشروعاتهم فى هذه المنطقة الواعدة.