إدانات عربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار كابول

مطار كابول
مطار كابول


أدانت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


وأعربت الوزارة في بيان لها  اليوم الخميس  أوردته وكالة الأنباء السعودية - عن أمل المملكة باستقرار الأوضاع في أفغانستان بأسرع وقت، مُؤكدة في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني.


وجددت وزارة الخارجية التأكيد على موقف المملكة الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.


كما أدانت وزارة الخارجية البحرينية، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في محيط مطار كابول بأفغانستان، وأسفرا عن وقوع عدد من الضحايا وإصابة العشرات.


وأعربت الوزارة فى بيان - أوردته وكالة أنباء البحرين - عن تطلعها لعودة الأمن والاستقرار والسلام إلى أفغانستان، معبرة عن تعازي مملكة البحرين لأهالي وذوي الضحايا جراء هذا الاعتداء الإرهابي الجبان، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أدان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى أيمن الصفدي الهجمات الإرهابية في أفغانستان، وقال في تغريدة له على تويتر "ندين بأشد العبارات الهجومات الإرهابية في أفغانستان".


وأكد "أن الإرهاب ما يزال خطرا يستدعي استمرار التعاون الدولي لمواجهته وحماية الأبرياء والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم من جرائمه وظلاميته".


وأضاف"رحم الله الضحايا وأنعم على الجرحى بالشفاء العاجل معبرا عن التعازي لذوي الضحايا.

وايضاً أدانت دولة الإمارات، الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني.


وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية  أنها تتابع عن كثب واهتمام التطورات الأخيرة في جمهورية أفغانستان، مشددة على رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والارهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وتعرض محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول الي هجوم انتحاري أدى الي مقتل العشرات بينهم جنود أمريكيين، حيث ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية،  أن تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن هجومي مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول. 


يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد قتلى تفجير كابول إلى أكثر من 20 قتيلا وأكثر من 90 جريحًا.