الداخلية تحمي الرقعة الزراعية

ضبط 11 طن أسمدة غير صالحة.. و31 طن أدوية بيطرية مجهولة المصدر بالمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من حملاتها على المخازن والمصانع غير المرخصة، التي تقوم بإنتاج أسمدة زراعية مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات، لترويجها بالأسواق لتحقيق مكاسب مادية مضاعفة، مما يهدد الرقعة الزراعية.

وشدد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على مواجهة عمليات الغش الصناعي بمنتهى القوة، لردع مرتكبي تلك الوقائع. 

وحققت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، برئاسة اللواء ممدوح الضبع مدير الإدارة، العديد من النتائج الإيجابية، التي شنتها على عدد من المصانع والمخازن والشركات غير المرخصة، بمختلف المحافظات. 

وأسفرت جهود الحملات بإشراف اللواء حاتم الحداد مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة البيئة والمسطحات، عن ضبط 41 طن أسمدة زراعية داخل مخزنين دون ترخيص بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط 2000 طن أسمدة زراعية غير مطابقة للمواصفات، داخل إحدى الشركات بمحافظة القليوبية. 

ونجحت الحملات في ضبط 11 طن أسمدة ومخصبات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية، داخل شركتين بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، كما تم ضبط 3 مصانع ومخازن دون ترخيص بمحافظة البحيرة، وعثر بداخلهم على 170 طن أسمدة ومخصبات زراعية غير مطابقة للمواصفات القياسية. 

وتمكنت الحملات من ضبط 37 منشأة صناعية بالقاهرة والفيوم، لمخالفتهم شروط التراخيص، وعدم مراعاتهم للإشترطات البيئية والصحية.

كما تم ضبط 30 وحدة نهرية، تخالف قانون الملاحة الداخلية بالمنطقة المركزية، و3 قضايا متنوعة مخالفة لقانون حماية الأراضي الزراعية بالقاهرة، و80 قضية تلوث نهر النيل والمجاري المائية، بنطاق المنطقة المركزية ومديرية أمن الدقهلية. 

ونجحت الحملات في ضبط 3 مصانع دون ترخيص بمحافظة القليوبية، بداخلهم 14 طن مواد غذائية مجهولة المصدر، وضبط مصنعين دون ترخيص، بداخلهما 1.5 طن مواد خام بلاستيك داخل مصنع دون ترخيص بالقليوبية، وضبط عيادتين بيطريتين دون ترخيص بمضبوطات بلغت أكثر من 31 طن أدوية بيطرية مجهولة المصدر بالقليوبية والشرقية. 

كما تم ضبط 3 شركات و3 مخازن، تعمل في مجال المستلزمات الزراعية دون ترخيص، بمحافظتي المنوفية والبحيرة، بمضبوطات بلغت أكثر من 700 طن. 
 

اقرأ أيضا:  الأمن يداهم ورشة لتصنيع السلاح بالمنيا ويتحفظ عليها