توقعات بارتفاع الناتج الإجمالي العالمي بقيمة 20 تريليون دولار 

وكالة بلومبرج
وكالة بلومبرج

توقعت وكالة بلومبرج ارتفاع الناتج الإجمالي العالمي بمعدل 20 تريليون دولار بحلول عام 2050 إذا تقاربت مستويات تعليم وتوظيف النساء مع مستويات الرجال في البلد نفسه مقارنة بالسيناريو القائم لعدم المساواة المستمرة بين الجنسين.


وذكرت  كبيرة الخبراء الاقتصاديين في البنك الدولي "كارمن راينهارت"  في تصريحات لتلفزيون بلومبرج ،إنَّه لا يزال هناك ما يقرب من 40 دولة يتم فيها فصل النساء من وظائفهنَّ لمجرد حدوث الحمل لهنَّ.


وأضافت "راينهارت" أنَّ التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا كانت "ذات مفعول رجعي إلى حدٍّ كبير"، فقد أصابت بقوة أكبر الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك النساء والفتيات.


واستشهدت بتقرير أواخر العام الماضي خلص إلى أنَّه من المتوقَّع أن يرتفع الفقر المدقع لأول مرة منذ أكثر من عشرين سنه ، مع وجود نسبة عالية بشكل غير متناسب من النساء بين فقراء العالم الجدد.


وأكد البنك الدولي أن النساء تتمتع بثلاثة أرباع الحقوق القانونية للرجال.

وأكدت مديرة الإستراتيجية والسياسة في صندوق النقد الدولي "سيلا بازارباسي أوغلو" أنَّه من المهم للغاية أن تكون لديك رؤية بعدسة نسائية في المؤسسات لوضع السياسات المتوازنة. وتابعت: "هذا ما نضغط لتحقيقه في برامجنا، وفي عمليات إقراضنا، وفي عملنا التحليلي، وفي تطوير قدراتنا. لاسيما لناحية التأكُّد من أنَّ ميزانياتنا صديقة للتنوع الاجتماعي (لا تُميز على أساس الجنس )، كما أنَّ القطاع غير الرسمي الذي يضمُّ العديد من الموظفات، يستهدف هذه الأنشطة المهمة التي تتحمَّل النساء العبء الأكبر فيها ".

اقرأ أيضًا.. كورونا تتسبب في تحقيق النفط أكبر خسارة أسبوعية منذ 10 شهور