قال الدكتور محمد غريب، أستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزوفيزيقية، إن العرب قديما كانوا يرون أن ظهور نجم سهيل علامة على بداية الاعتدال الخريفي، وقصر مدة النهار، واقتراب بداية فصل الشتاء.
وأشار خلال اتصال هاتفي له على قناة إكسترا نيوز، إلى أن ظهور نجم سهيل ليس له تأثير على الأرض، حيث يبعد "سهيل" عن كوكب الأرض بنحو 313 سنة ضوئية، ويعد ثاني ألمع نجم في السماء.
وأوضح أنه يمكن رؤية نجم سهيل بالعين المجردة، ويمكن رؤيته بصورة أفضل في منتصف شهر الشتاء، مؤكدا أن مصر رائدة في مجال علوم الفلك والفضاء منذ زمن طويل، منوها بأنه جاري البحث لإنشاء مرصد فلكي ومن الممكن أن ينشأ في سيناء، فضلا عن إنشاء تليسكوب كبير يبلغ قطره 6.5 متر..
اقرأ أيضًا.. القومي للبحوث الفلكية: لدينا أكبر مرصد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ما حكم إهدار الوقت في الألعاب الإلكترونية؟.. أمين الفتوى يجيب
الخارجية الإيرانية: لم نتفاوض على النووي.. و"الطاقة الذرية" شأن خاص بالبرلمان
الهلال الأحمر يطلق قافلة «زاد العزة» الـ218 بأكثر من 3000 طن مساعدات لغزة





