قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إن المعهد يعمل في أبحاث الفضاء منذ 1957، وفى عام 1981 تم إنشاء محطة فضاء بالليزر، وأصبح لدينا أكبر مرصد فلكى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف خلال لقاء تليفزيونى له على قناة إكسترا نيوز، أن هناك شراكة مع الصين لاستكمال التحديث، وذلك لإنشاء محطة لرصد الأقمار الصناعية ورصد الحطام الفضائى، خاصة أن العالم الآن أصبح فى سباق فى صناعة الفضاء مشيرًا إلى أهمية رصد الحطام الفضائى لتأمين الأجواء الوطنية من أى مخاطر حتى لو كان حطام فضائى، بجانب توقع لأى حادثة من حوادث الحطام الفضائى.
أقرا ايضا القومي للبحوث الفلكية يكشف أهمية رصد الحطام الفضائي لتأمين الأجواء الوطنية.. فيديو

جمع توقيعات النواب لإلغاء مادة طرد مستأجري الإيجار القديم.. تفاصيل
خالد هاشم يوضح أهمية «مركز تحديث الصناعة» | فيديو
ما حكم إهدار الوقت في الألعاب الإلكترونية؟.. أمين الفتوى يجيب





