انطلاق اليوم المصرى الإندونيسي بجامعة طنطا للتبادل الثقافي بين البلدين

فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى بجامعة طنطا للتبادل الثقافي بين البلدين  
فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى بجامعة طنطا للتبادل الثقافي بين البلدين  

انطلقت فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى مساء أمس الأربعاء، بالتعاون مع السفارة الأندونيسية بالقاهرة ومجلس الشباب المصري بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والأستاذ الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا والسفير لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة في إطار ترسيخ العلاقات بين البلدين وزيادة التبادل الثقافي. 

اقرأ أيضا| محافظ قنا يتفقد قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين بمستشفى قوص

وأدار لقاء الحفل أحمد خالد حجازى رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا وإسراء رشدي نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا وفاطمة جمال ممثلة عن السفارة الأندونيسية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى الاندونيسي والمصرى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم. 

من جانبه رحب الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصرى بالسفير الإندونيسى وقيادات الجامعة والحضور، موضحاً أهداف تنظيم المؤتمر لتبادل الثقافات بين البلدين من خلال الفقرات الاستعراضية الفنية، مؤكداً علي أن العلاقات المصرية والأندوبيسية تاريخية ورسالة وطنية وسياسية تهدف إلى توطيد العلاقات وتبادل الثقافات بين الشعبين، وخلال كلمته أشاد بالدور الذى يقوم به مجلس الشباب المصرى بالغربية. 

من جانبه أكد الدكتور محمد قريبة أمين مجلس القيادات الشابة أن العلاقات الثقافية بين إندونيسيا ومصر نشأت منذ قرون حيث أن مصر كانت أولى دول العالم اعترافاً باستقلال إندونيسيا كما أنها واجهة للعديد من آلاف الطلاب الإندونيسيين الوافدين إلى مصر لتعليم اللغة العربية والدين الإسلامي بالجامعات المصرية والأزهرية. 

وفي ذات السياق رحب أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، بالحضور موجهاً لهم شكر وتحيات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأضاف أن روح المودة والمؤخاة هي الرابط الحقيقي والمشترك بين الشعبين المصري والأندونيسي، لافتا بقوله إلى أن دولة مصر هي من اعترفت بوجود دولة أندونيسيا على المستوى الدولي والسياسي وأن مصر وإندونيسيا تربطهما علاقات قوية. 

وفى ذات السياق وجه السفير لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، الشكر والتقدير لمحافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا وقياداتها والشباب والرياضة على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته البالغة بوجوده بمحافظة الغربية والتي تعد الأولى له منذ توليه المنصب، مؤكداً على أهمية تعميق علاقات بلاده مع مصر والتواصل المستمر بين الشعبين الصديقين ومواصلة تبادل التعاون المشترك في جميع المجالات ومن أهمها المجال الثقافي، مشيراً إلى أن العلاقات الثقافية بين إندونيسيا ومصر نشأت منذ فترة بعيدة وخاصةً العلاقات الثقافية وذلك قبل وجود علاقات دبلوماسية بينهما بوقت طويل. 

كما تم عرض فيلم توضيحى لبعض أعمال المجلس خلال الفترة الماضية وفى إطار الحرص على تبادل الفنون والثقافات بين الدول، واستكمل الحفل وتم عرض العديد من الفقرات الفنية المختلفة من كلا البلدين كما تم عرض فيلم قصير عن مجهودات مجلس الشباب المصري ثم استعراض لأشهر الموسيقي الأندونيسية وفقرة  لفن الفولكلور والمزمار ( الفن الشعبي المصري ) وعرض التنورة كما تم عرض لبعض الرياضات الأندونيسية ذات الشعبية الجارفة والتي تهدف للدفاع عن النفس.

واختتم الحفل بتقديم الدروع من مجلس الشباب المصرى بالغربية للسفير لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة نظرآ لمجهوداته وأحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية لتعاونه الدائم مع القيادات الشبابية بالمحافظة وأخذ اللقطات التذكارية.