محافظ قنا يتفقد قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين بمستشفى قوص

محافظ قنا يتفقد قسميّ الغسيل الكلوي والاطفال المبتسرين بمستشفي الجمعية الشرعية بقوص
محافظ قنا يتفقد قسميّ الغسيل الكلوي والاطفال المبتسرين بمستشفي الجمعية الشرعية بقوص

أحمد خلف الله


تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مستشفى الجمعية الشرعية بمدينة قوص لمتابعة سير العمل بها، رافقه النائبة سناء الحساني عضو مجلس النواب و حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والعميد خالد فوزي رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة قوص و فضيلة الشيخ أحمد مصطفى المشرف العام علي انشطة  الجمعية الشرعية بقنا  والدكتور محمد علي رئيس مجلس إدارة الجمعية بالإضافة إلى عدد من أطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. 

اقرأ أيضا|محافظ قنا يتفقد مشروع تطوير مدرسة العبور بكوم سخين

تفقد محافظ قنا خلال زيارته قسميّ الغسيل الكلوي والاطفال المبتسرين  المزود بأحدث أجهزة التنفس الصناعي ويقدم جميع خدماته بالمجان .

 أكد الداودى  على أهمية الدور الذي تؤديه منظمات المجتمع المدني من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يسهم في رفع العبء عن كاهل الفئات المستحقة والاكثر احتياجا بمختلف ربوع الوطن . 

ومن جانبهم  أعرب الطاقم الطبي بالمستشفى واعضاء مجلس إدارة الجمعية ، عن بالغ سعادتهم بتلك الزيارة وتأثيرها النفسي عليهم في مواصلة مسيرة العطاء  لخدمة اهالي المنطقة  ولما لمسوه من سعة صدرٍ المحافظ في الاستماع إلي مطالبهم وكذا جهوده المبذولة في متابعة المشروعات الخدمية بالمحافظة  .


وأوضح حسين الباز  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  ان الجمعية الشرعية تعمل في مصر منذ ما يقرب من 110 عام ، ولها العديد من المساهمات الجيدة في مجال الرعاية الطبية والصحية المقدمة للمواطنين وتقدم نموذج يحتذي به بين الجمعيات الاهلية في مجال خدمات الرعاية الاجتماعية المنظمة والتي تقدم مساعدات للمواطنين الغير قادرين.


كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحاً موجزا عن مكونات المركز الطبي والخدمات  التي يقدمها للمواطنين، مؤكدا ان المركز مكون من خمسة طوابق للاعمال الادارية والطبية  ، من بينها قسم الغسيل الكلوي والذي يضم ١١ ماكينة ويعمل علي مدار اليوم من خلال ثلاثة ورديات ويعمل به اطباء مدربين يتمتعون بكفاءة عالية، بينما يحتوي قسم الاطفال المبتسرين علي ٢٥ حضانة اطفال، مضيفا ان المركز الطبي للجمعية قام بإجراء حوالي ٢٢٠ عملية جراحية للعيون لازالة المياه البيضاء والزفرة وتثبيت وحول بتكلفة تقدر بجوالي ٤٥٠ الف جنيه