التعليم توجه بوضع خطة لتطعيم الطلاب ضد كورونا قبل بداية العام الدراسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن توسيع قاعدة التطعيم بلقاح كورونا.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والذي نص على أنه حرصا من الوزارة على صحة أبناءنا الطلاب والعاملين بالتربية والتعليم في إطار جهود التعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل مجابهة فيروس كورونا المستحد (كوفيد ١٩) والحد من انتشاره، وفي ضوء كتاب أمين عام مجلس الوزراء بخصوص:

- توسيع قاعدة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

- التنسيق بشأن وضع خطة لتطعيم أكبر عدد ممكن من الطلاب تمهيدا لحصول الطلاب على التطعيم قبل بداية العام الدراسي القادم.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بشأن تنظيم العمل بكافة المدارس الخاضعة لإشرافها تحقيقا للانضباط الواجب في هذا الشأن .

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة من الخطاب الصادر والذي نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حسن سير العملية التعليمية، وتنظيم العمل بكافة المدارس الخاضعة لإشرافها تحقيقا للانضباط الواجب في هذا الشأن، تقر ر الآتي:

- يبدأ العام الدراسي ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات اعتبارا من تاریخ ٩ أكتوبر ٢٠٢١، طبقا للخريطة الزمنية المعتمدة.

- يبدأ العام الدراسي ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ بكافة المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) اعتبارا من تاریخ ۲۰۲۱/۹/۱۲.

- يتم تطبيق ما تقدم على كافة أوجه تقديم الخدمة، سواء من خلال حضور الطلاب فعليا، أو من خلال منصات التعليم الرقمية، أو نظام التعلم عن بعد online.

- تراعي المواعيد والضوابط سالفة الذكر، وعلى كافة جهات الاختصاص والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية الخاصة والحكومية) الالتزام بها.