تحت رعاية قرينة الرئيس السيسي| «بداية حلم» لبناء جيل واعد

كلمة أشرف صبحى فى مؤتمر مسابقة «بداية حلم»
كلمة أشرف صبحى فى مؤتمر مسابقة «بداية حلم»

أطلق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر التعليم المدني، مسابقة «بداية حلم» التي تنفذها الوزارة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت السيدة انتصار السيسي في كلمة مسجلة لها: "أبنائي وبناتي شباب مصر.. إن الدولة المصرية على مدى تاريخها العريق تعمل دائما على تمكين الشباب في شتي المجالات إلا أن الفترة الحالية شهدت تغيرا جذريا في إيمان الدولة بأنه لا غنى عن مساهمات الشباب ودورهم في صياغة حاضر وطننا وبناء مستقبله، بل إننا في ذات الوقت أصبحنا نمتلك وعياً لا يشوبه شك أن اللحاق بركب الشباب السبيل الوحيد لبناء دولتنا المصرية العصرية الحديثة وفق ما يصبو إليه ويحلم به الشعب المصرى ، وأقول لأبنائي وبناتي من شباب مصر.

احلموا دون حدود.. واعملوا دون قيود.. وشاركوا بفاعلية، وسوف تحصدون ثمار ما تزرعونه خير ونماء ليكن رصيده لكم وللأجيال القادمة بإذن الله"..

وأضافت قرينة الرئيس أن مسابقة "بداية حلم" هي إحدى الفرص الواعدة التي نقدمها لتشاركوا فيها بأفكاركم ومبادراتكم المجتمعية لتضاف إلى العديد من المساهمات التي تقدمونها لرسم مستقبل أفضل لكم ولوطنكم.. وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه الخير لمصرنا الغالية".

من جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته وتقديره للمشاركة فى واحدة من المناسبات التي استعدت وزارة الشباب والرياضة لإطلاقها وهي مسابقة «بداية حلم» تلك المسابقة التي تضيف الكثير إلى جهود وزارة الشباب والرياضة في شأن تمكين الشباب وتعظيم مساهماتهم والاستفادة منها على كافة أصعدة العمل الوطني من خلال تبني العديد من المبادرات الشبابية وتحويل رؤى الشباب وأفكارهم إلى برامج ومشروعات تساهم في بناء الوطن من خلال صياغة حاضره وبناء مستقبله وفق ما نصبو إليه جميعاً.

وأضاف أن القيمة المضافة الكبيرة التى تمثلها تلك المسابقة كونها حظيت بالرعاية الكريمة لقرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي، تلك الرعاية الكريمة التى تعكس دون شك التقدير الدائم والمتواصل للدولة المصرية لأفكار الشباب ومشاركاتهم فى شأن تحصين الهوية الوطنية المصرية ودرء كل ما يواجهها من مشاكل وتحديات، وكذلك الاستفادة من إسهاماتهم فى تحقيق قفزات نوعية تنموية كانت نتيجتها تلك الطفرة التنموية غير المسبوقة التى شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية وهذا هو سر النجاح فى شتى المجالات.

وأكمل: "إن العمل على وضع طموحات الشباب وتطلعاتهم يأتي فى مقدمة أجندة العمل الوطنى كأساس راسخ تنطلق به ومعه ركائز الجمهورية الجديدة التى وضحت معالمها وظهرت جميع بوادرها بفضل الرؤية الوطنية الخالصة وفي ضوء الاستراتيجية التنموية الشاملة للقيادة السياسية الواعية للرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد صبحي أن خطابات الرئيس لا تخلو في أية مناسبة محلية أو قارية أو دولية من الإشارات المباشرة للحث والتأكيد على تعظيم دور الشباب في مختلف المجالات، إيماناً منه بأنهم قوة مبدعة خلاقة ومورد إنتاجي فعال يجب أن يتم استثمارهم وتمكينهم اقتصادياً، واجتماعياً، وسياسياً، وثقافياً وفكرياً، وتوجيه طاقاتهم لخدمة المجتمع، وكان آخرها هذا التكريم الذي منحه الرئيس لأبنائه من الشباب الحاصلين على ميداليات أوليمبية بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وتوجيهاته للحكومة المصرية برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ببذل المزيد من الجهد وتذليل كل ما يواجه الشباب من عقبات ومساعدتهم على تجاوز مختلف التحديات في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات.