أروى جودة: المكرونة بالبشاميل من جدتى تذوب فى الفم

أروى جودة
أروى جودة

«أحلى حاجة فى الدنيا طعم المكرونة البشاميل من إيد جدتى..

كان ليها طعم ورائحة لا تقاوم خصوصًا لما الجبنة الرومى تحمر على وش الصينية»..

بهذه الكلمات وصفت الفنانة أروى جودة أكل جدتها، مضيفة: «الحلو بقى كان أحلى كيكة أسفنجية بالبرتقال.. كانت بتدوب فى الفم من طعامتها»..

وأضافت: «كانت أسعد أيامى اللى بقضيها عند جدتى.. أيام لا يمكن تتنسى بجد كانت أحلى أيام فى حياتي»، وأوضحت: «كانت ريحة الأكل من إيد جدتى بتخلينا نجوع وهى لسه بتعمل الأكل..

كان الواحد بيشم رائحة الأكل من على بعد».

وعن طريقه تحضير المكرونة البشاميل، قالت الفنانة أروى جودة: أولا نسلق المكرونة ونضع نصف كمية المكرونة المسلوقة، ثم نقوم بفرد اللحمة المفرومة عليه وفوقه القليل من البشاميل، ثم نضع باقى كمية المكرونة، ونغطيها بباقى البشاميل، ونضع الجبنة الرومى على وش الصينية لتسيح فوقها، ثم نقوم بإدخال الصينية الفرن لمدة  ١٠ دقائق حتى تمام النضح وإحمرار الوش، وعقب ذلك نخرجها من الفرن».

أما عن الحلو، فشرحت أروى طريقة عمل الكيك الأسفنجى بالبرتقال والزبيب، وقالت: «نقوم بدهان قالب الكيك بالزبدة ورشه بقليل من الدقيق، وفى نفس الوقت نقوم بتحضير العجين من خلال وضع كمية من الدقيق فى طبق عميق ونضيف إليه البيكنج بودر مع رشة الملح والفانيليا، ونضع بعض الزيت فى بولة بمفردها، ثم نخفق البيض والسكر بالمضرب الكهربائى جيدا على سرعة متوسطة الى ان يصبح كالقشطة، ونضيف الزيت أو الزبدة وعصير البرتقال وبشر البرتقال ونخفقه قليلا، وعقب ذلك نضيف الدقيق ونقوم بتقليبه بملعقة خشب، ثم إضافة الزبيب حتى يختفى فى عجينة الكيك»، وأضافت: «نضع الخليط فى الصينية ثم ندخلها فى فرن ساخن ثم نتركها حتى تنضج».