بتوجيهات من الرئيس السيسي.. «النقل» تطور شبكة الطرق بمطروح

تطوير شبكة الطرق بمطروح
تطوير شبكة الطرق بمطروح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى مشروعات التنمية المستدامة وتطوير شبكة الطرق الخاصة بالمنطقة الغربية من الإسكندرية مرورا بالساحل الشمالي امتدادا إلى غرب مطروح تماشيا مع إنجاز مدينة العلمين الجديدة والمشروعات القومية التى تمت لنهضة المنطقة الغربية والتى كان ٱخرها ميناء جرجوب البحرى والقاعدة العسكرية الجوبحرية الكبيرة التى إفتتحها الرئيس السيسى غرب مطروح.

وأكد مصدر مسئول أن وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى تواصل العمل فى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمحافظة مرسى مطروح، كما تنفذ وزارة النقل العديد من هذه المشروعات ذاتيا ، من خلال شركاتها التابعة للقابضة لمشروعات الطرق.

وفى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أكد المهندس أشرف بدوي مدير تنفيذ مشروعات منطقة مطروح بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل، أن شركة إنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل، عملت فى السنوات السبع الماضية فى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمحافظة مطروح حيث أنهت الشركة أعمال رفع كفاءة مسافة 25 كم بالطريق الساحلى بين مدينتى برانى والسلوم الاتجاه البحرى ، كما قامت الشركة برفع كفاءة طريق دائرى مطروح بطول 25 كم ازدواج.

وأنجزت الشركة أيضا أعمال رفع كفاءة طريق دائرى النجلية بطول 12 كم ازدواج .

وأضاف «بدوي» أن شركة النيل لإنشاء الطرق قامت بإنشاء الطريق الرابط بين ميناء جرجوب ودائرى النجيلة بطول 8 كم ازدواج، كما أنجزت الشركة رفع كفاءة طريق مطروح سيوة من كم 15 حتى كم 75 بطول 60 كم.

وأوضح مدير التنفيذ أن الشركة تواصل عملها حاليا بتطوير شبكة الطرق بمطروح ، حيث تعمل فى رفع كفاءة طريق مطروح السلوم بطول 35 كم من كم 15 حتى كم 50 الإتجاه البحرى ،كما تعمل رفع كفاءة الإتجاه القبلى بطول 5 كم من كم 18 حتى كم 23 ، وتواصل الشركة أعمال تطوير طريق مطروح سيوة باعمال توسيع ورفع كفاءة الطريق بطول 30 كم من كم 185 حتى كم 215.

وذكر أن جميع المشروعات يتم متابعتها بصفة دائمة من اللواء مهندس عادل ترك، رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى، والمهندس الإستشاري على عياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل لإنشاء الطرق ، ويتم تم عرض تقارير عن معدلات العمل بصفة دائمة، ويتم العمل تحت إشراف منطقة غرب الدلتا بالهيئة العامة للطرق والكبارى.