متى يتم سحب الرخصة من «السايس»؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الجدل أثارها تطبيق قانون تنظيم ساحات الانتظار رقم 150 لسنة 2020 المعروف إعلاميًا بقانون «السايس» وذلك لعدد من الأسباب، أبرزها تسعيرة ركن السيارة.

وبلغت تكلفة ركن السيارة في محافظة القاهرة بساحة الانتظار 342 شهريًا أم في محافظة الجيزة 300 جنيه، وذلك بعدما أعلنت وزارة التنمية المحلية تطبيق القانون تجريبيًا في محافظتي القاهرة والجيزة.

وتساءل الكثير عن متى يتم سحب الرخصة من السايس؟

أجاب مصدر في وزارة التنمية المحلية، قائلًا: إنه يتم سحب الرخصة من «السايس» أو الشركة المسئولة عن تأجير الساحة في حالة مخالفة التسعيرة التي تم تحديدها من قبل المحافظة.


وأضاف المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن من الممكن أيضا سحب الرخصة في حالة تغير «السايس» للمكان المخصص له من قبل المحافظة فعلى الفور يتم سحب الرخصة من «السايس».

اقرأ أيضا| خاص| لهذه الأسباب.. القاهرة اختارت تلك الأحياء لتطبيق التجريبي لقانون السايس

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن قيام الوزارة بتقييم تجارب تطبيق قانون تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع «السايس»  رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية والذي بدأ تطبيقه تجريبياً فى محافظتى القاهرة والجيزة ودراسة سلبيات التطبيق ومدى ملائمته مع اللائحة التنفيذية للقانون وإتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويب أي سلبيات بما في ذلك محاسبة المسئولين عن التطبيق الخاطئ للقانون.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى البدء في تنظيم ورش عمل مكثفة بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لسكرتيري عموم المحافظات ورؤساء لجان تنظيم المركبات في الشوارع ومديري المواقف والساحات بالمحافظات ومسئولى التنظيم لتبادل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية المسئولة عن تطبيق هذا القانون على أرض المحافظات بالقدر الذى يحقق الهدف من إصداره وشرح فلسفة تطبيق القانون والهدف منه وكيفية تطبيقه.