اعتبار من أكتوبر القادم.. وداعا «أليطاليا للطيران»

وداعا أليطاليا للطيران اعتبار من أكتوبر القادم
وداعا أليطاليا للطيران اعتبار من أكتوبر القادم

أعلنت شركة أليطاليا رسميًا أنها ستتوقف عن الطيران اعتبارًا من 14 أكتوبر. تم إلغاء جميع الرحلات الجوية التي تجاوزت هذا التاريخ، وطلبت الشركة من المسافرين استرداد الأموال أو السفر قبل اليوم الرابع عشر. اعتبارًا من الخامس عشر من أكتوبر، ستصبح ITA الناقل الوطني الإيطالي الجديد، مستهلًا حقبة جديدة للطيران الإيطالي.


بعد أربع سنوات من قرب الإفلاس، والدعم الحكومي، والخصخصة الفاشلة، تقول إيطاليا وداعًا لشركة أليطاليا.  حيث تظهر محاولة حجز التذاكر على الموقع الإلكتروني بعد الموعد النهائي لشهر أكتوبر رسالة خطأ "لا توجد رحلات طيران متاحة". بعد سنوات من الشكوك حول مستقبل الشركة، وصلت النهاية أخيرًا.

حصلتITA، علي ميراث الشركة والتي ستجري أول رحلة لها في 15 أكتوبر. كما حصلت شركة النقل البديلة التي نوقشت بشدة على شهادة المشغلين الجويين (AOC) الأسبوع الماضي، لتخطي العقبة الأخيرة قبل بدء العمليات. التشغيل.


مع تزايد الترقب لـ ITA ، كانت Alitalia تخطط لإغلاقها المنظم. أعلنت شركة الطيران الإيطالية عن قرب النهاية. اعتبارًا من اليوم، 25 أغسطس، لن تبيع أليطاليا تذاكر الرحلات الجوية اعتبارًا من 15 أكتوبر.


مما يحد من المبيعات المسبقة. هذا يعني فعليًا أن شركة الطيران ستتوقف عن الطيران بعد هذا التاريخ.


استلمت ITA، أولى طائراتها من طراز A330-200 ، وهي الأولى من بين 52 طائرة متجهة إلى الشركة. هذه الطائرة ، EI-EJN ، هي طائرة تابعة لشركة Alitalia سابقًا اشترتها ITA واستخدمتها في إجراءات التصديق الخاصة بها. سيتم إعادة طلاؤه قريبًا ليصبح شكل جديد تحمل العلم الإيطالي.


بعد مفاوضات مطولة مع لجنة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، حصلت هيئة تقنية المعلومات على تمويل بقيمة 700 مليون يورو في أواخر يوليو وستتلقى المزيد حتى عام 2025. 


منذ يوليو، كانت ITA تشتري ببطء أو تستأجر أصول أليطاليا لبدء عملياتها الخاصة. وقد شهد ذلك طائرات A320 من طراز Alitalia-liveried التي تحمل ملصق ITA للاحتفال بالتشغيل الجديد. 
سيستغرق الدمج الكامل للعلامات التجارية سنوات ويكلف الملايين، مما يعني أن ITA قد تحتفظ بالكثير من ملامح أليطاليا في الأيام الأولى.