كيف أعادت مصر بعثتها من أفغانستان؟.. رئيس البعثة الأزهرية يكشف الكواليس| فيديو

عودة البعثة الأزهرية - صورة من البرنامج
عودة البعثة الأزهرية - صورة من البرنامج

كشف الشيخ شوقي أبو زيد، رئيس البعثة الأزهرية بأفغانستان، أبرز وأهم الكواليس في عودة المصريين من أفغانستان، متوجهًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره الكبير في إنقاذ البعثة والجالية المصرية في كابول.

وقال خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حافظ لكرامة الوطن، في كل مكان، مستطردًا:" مصر الأمان والاستقرار، وبالأمن تتقدم الأمم وتنهض الشعوب".

وذكر رئيس البعثة الأزهرية، أن البعثة الأزهرية لها أنشطة متعددة في أفغانستان، وذلك بناء على بروتوكول تعاون ثقافى، وذلك منذ 2009، واستمرت حتى اليومن قبل عودة البعثة مؤخرًا.

وواصل: "أشيد بدور جهاز المخابرات العامة، وقدرته العظيمة على حفظ أمن البعثة المصرية في أفغانستان، وعملية الإجلاء كانت بطريقة حرفية ودقة عالية، وهذا يؤكد أن جهاز المخابرات المصرية العامة من أعظم أجهزة المخابرات العالمية، وكان هناك تواصل كامل، وأوجه الشكر لكل فرد في المخابرات العامة، وتقدير خاص للواء الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، كما أشيد بدور رجال القوات المسلحة خير أجناد الأرض".