«التعليم»: نسبة الأخطاء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة صفر %

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور رمضان محمد ، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم، إن نسبة الأخطاء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة صفر %.

وأشار د.رمضان، إلى أن هناك بعض المشكلات ظهرت في التصحيح منها كتابة أرقام جلوس خطأ من قبل الطلاب، وبالتالي كان يظهر للطالب درجتين، موضحًا أنه تم الرجوع إلى الورق الفعلي لهذه الحالات بشكل منفرد.

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات، أن كل كود موجود على ورقة الأسئلة مرتبط بنموذج من نماذج الإجابة الأربعة للامتحان، لذلك فإن احتمالية تصحيح ورقة أسئلة وفق نموذج آخر غير واردة، مشيرًا إلى أنه يتم تصحيح ورقة الأسئلة سؤال سؤال فإذا قام الطالب بشطب إحدى الإجابات واختيار إجابة أخرى يقوم المصحح بالتصحيح للتأكد من حصول الطالب على درجة السؤال.

وكان قد كشف الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، طرق التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه تم وفق أكثر من طريقة.

وأشار رمضان، إلى أن التصحيح تم من خلال فريقين داخل الكنترول المركزي، كل فريق منفصل على الأخر، لافتًا إلى أنه يتم منح الفريق نموذج التصحيح لكل نموذج من أسئلة الامتحانات، مستكملاً " واضع الامتحان منح لكل نموذج أسئلة نموذج تصحيح، مؤكدًا أن نماذج الإجابات تم مراجعتها بدقة كبيرة وتسليمها إلى الفريقين".

وكيل «تعليم الغربية» يحث المعلمين على تلقي لقاح كورونا