مجلس الشباب بمحافظة الغربية يُنظم فعاليات اليوم المصري الإندونيسي.. غدًا

مجلس الشباب المصرى للتنمية بمحافظة الغربية ينظم غدآ بجامعة طنطا فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى
مجلس الشباب المصرى للتنمية بمحافظة الغربية ينظم غدآ بجامعة طنطا فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى

صرح الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصرى أن المجلس بمحافظة الغربية يقوم بتنظيم فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى، غدًا الأربعاء تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والأستاذ الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا والسفير لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة وذلك فى السابعة مساء بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.

وأوضح الدكتور محمد ممدوح أن ذلك يأتي في إطار ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنوع التبادل الثقافي والسياحي والثقافي والتراثي، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية والأندوبيسية تاريخية ورسالة وطنية وسياسية تهدف إلى توطيد العلاقات وتبادل الثقافات بين الشعبين.

وأكد الدكتور محمد شلبى منسق عام الدلتا بمجلس الشباب المصرى بالغربية على أهمية إقامة فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بما يسهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين شعبي مصر وإندونيسيا والتعرف عن قرب على ثقافة كلا الطرفين والعناصر المشتركة التي تجمع بين الجانبين .

من جانبه أكد الدكتور أحمد شادى النمر منسق عام مجلس الشباب المصرى بالغربية أن العلاقات الثقافية بين إندونيسيا ومصر نشأت منذ قرون، حيث إن مصر كانت أولى دول العالم اعترافاً باستقلال إندونيسيا كما أنها واجهة للعديد من آلاف الطلاب الإندونيسيين الوافدين إلى مصر لتعليم اللغة العربية والدين الإسلامي. 
اقرأ أيضا| الغربية في 24 ساعة | تحرير 23 محضرًا في حملة تموينية بالغربية | صور