منتخب مصر بدون صلاح والنني بسبب «القائمة الحمراء»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تلقى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، ضربة جديدة بعد قرار أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخبات في فترة التوقف الدولي.

وقررت أندية البريميرليج، اليوم الثلاثاء، عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخبات في فترة التوقف الدولي الشهر المقبل، وذلك في المباريات التي ستقام في الدول التي تتواجد بالقائمة الحمراء.

وبجانب غياب محمد صلاح نجم ليفربول، سيفتقد المنتخب المصري لجهود محمد النني لاعب أرسنال، بسبب تواجد «مصر» في القائمة الحمراء.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الاثنين، أن ليفربول يعتذر عن عدم انضمام نجمه محمد صلاح للمنتخب، بسبب المخاوف من جائحة كورونا.

وقال اتحاد الكرة في بيان: "يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها، بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.


ودعم «البريميرليج» بقوة قرار الأندية، والذي سيتم تطبيقه على ما يقارب من 60 لاعبا من 19 ناديا مختلفا، والذين كانوا سيسافرون إلى 26 دولة من تلك المتواجدة في القائمة الحمراء.

ويأتي ذلك مع موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحالي، بعدم توفير استثناء للاعبين بعدم قضاء أي حجر صحي عقب عودتهم من التوقف الدولي.

وأجرى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مناقشات مطولة مع الحكومة البريطانية للوصول إلى حلول، ولكن مع القلق بشأن الصحة العامة المتعلق بالقادمين من الخارج وخاصة من دول القائمة الحمراء، لم يتم التوصل إلى أي إعفاء.

وفي حال احتاج لاعب للدخول في حجر صحي عقب عودته من التوقف الدولي المقبل، فلن يؤثر ذلك على لياقته البدنية واستعداداته وحسب، بل وسيعني أيضًا غيابه عن جولتين من البريميرليج، ومباراة في المسابقات القارية إضافة إلى مباراة في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال الرئيس التنفيذي للبريميرليج ريتشارد ماسترز: "أندية البريميرليج دعمت دائمًا رغبة لاعبيها في تمثيل بلادهم، فهو أمر يمثل الفخر للجميع، ومع ذلك توصلت الأندية على مضض ولكن إلى القرار الصحيح بأنه لن يكون من المعقول السماح للاعبين بالرحيل في الظروف الجديدة".

وأضاف: "الحجر الصحي سيعني تأثر اللياقة البدنية للاعبين، ندرك جيدًا التحديات المتواجدة في المباريت الدولية، ولكن نبقى متفتحين لأي حلول عملية".