تعلم اللغات والقيادة والكذب.. أيهما يتفوق عقل الرجل أم المرأة؟

ابرز الفروق بين عقل الرجل والمرأة
ابرز الفروق بين عقل الرجل والمرأة

توصلت الأبحاث التي أجريت عبر حوالي ٤٠ عامًا، إلى أنه يوجد فروق كبيرة بين عقل الرجل وعقل المرأة، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت بأن عقل المرأة قادر على التركيز والتذكر بنسبة أعلى من الرجل وقد تصل لنسبة ٥٠٪.

وأشارت التقارير، إلى أن مخ الرجل يكبر عن مخ المرأة من حيث الحجم بنسبة ١٠٪ تقريبا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أربعة مليارات خلية دماغية أكثر مما يحتويه دماغ المرأة، غير أنه لا أحد استطاع أن يوثق أن هذه الاختلافات تعطي أصحابها قدرات مختلفة عن الآخرين.

وأفادت التقارير العلمية، بأن المرأة قادرة على تعلم لغات جديدة أكثر من الرجال، بالإضافة إلى أن المرأة قادرة على فعل العديد من المهام في آن واحد، وتلك الوظيفة يفتقرها مخ الرجل، وذلك وفق موقع "onlymyhealth".

وتشير الدراسات إلى أن عقل الرجل قادر على تحديد الاتجاهات أكثر من عقل المرأة، وذلك يجعلهم يتفوقون على السيدات في القيادة، حيث أن الرجل قادر على تحديد اتجاهات الطريق.

وأخيرًا عقل الرجل يصعب عليه الكذب على المرأة، وذلك نتيجة أنه تلاحظ أكثر من ٧٠٪ من تغير ملامح الرجل عند الكذب، ولكن المرأة يوجد عندها ثبات انفعالي أكبر يجعلها تستطيع أن تكذب على الرجل بسهولة، حيث ان التقارير اثبتت بأن نسبة كشف كذب المرأة قد تصل لـ٢٠٪ فقط.

اقرأ أيضا: امتلك مفتاح «قلب المرأة» في خطوات بسيطة