رئيس الأوبرا: مهرجان القلعة استجابة لرسائل انتقاء المواد الإبداعية | صور

رئيس الأوبرا
رئيس الأوبرا

- حازم شاهين يحاكى التراث ويعزف على أوتار القلوب.. وكارمن سليمان تتألق بين الأصالة والمعاصرة

 
مرت 9 أيام من عمر الدورة 29 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، تضمنت ألوان إبداعية متنوعة وحضرها 23 ألف مشاهد من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية .

صرح بذلك الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، مشيرا إلى أن المهرجان يعكس استجابة الجيل الجديد للرسائل التى تدعو إلى انتقاء المواد الإبداعية الجادة،  مضيفا أن الإقبال الجماهيري على الحفلات يعبر عن مكانة دار الأوبرا وفنونها لدى جموع الشعب المصرى. 

وكانت الليلة التاسعة من المهرجان والتى أقيمت على مسرح المحكى قد شهدت حفلا للمغنى وعازف العود حازم شاهين وفرقته حاكى خلاله الشكل التراثى للموسيقى العربية بأعمال حديثة وعزف على أوتار قلوب الجمهور بمؤلفات من ألحانه وكلمات أمين حداد وأحمد أمين منها: "مجنون أمنيات، النداء الأخير، جت جت يا مجتش، على الله، ذكر"، بالإضافة إلى أغنية وحدى كلمات عمرو مصطفى وألحان مريم صالح التى شاركت فى أداءها وكذلك فى أغنية الغسالة وعبد الودود كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الشيخ إمام.

بعده تألقت النجمة الشابة كارمن سليمان بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية الشهيرة الى جانب مختارات من أعمالها الخاصة كان منها: "حبيبي مش حبيبي، مش هتكلم، حضن دافي ما يستهلوشي، لينا رقصة، لما تشوفك عيني، سطور حكايتي، لعبتي، ربنا يخليك لقلبي، فيها الحياة، كلام كلام، دوارين في الشوارع، أنا هنا يا ابن الحلال، مالي وأنا مالي وحلوة يا بلدي".