تحرك برلماني بعد ظهور أول حالة دلتا بلس كورونا

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، التقدم بطلب إحاطة للمستشار حنفى جبالي رئيس البرلمان بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية فى المطاعم والمولات والأماكن المغلقة وبسبب انتشار الحفلات الصاخبة التى تدعو للتزاحم الكبير دون اتباع إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وقالت «عبد الحليم» فى تصريحات تليفزيونية، إنه منذ شهر رمضان وهناك تقاعس كبير من الحكومة فى رقابة المواطنين بشأن اتباع الإجراءات الاحترازية والأمر يسوء فى الشارع المصرى أو فى المراكز المسؤولة عن تطعيم المواطنين حيث إن أغلب المواطنين لا يرتدون الكمامة ويجب على الدولة مراقبة ذلك وضع أشخاص قادرين على السيطرة على الوضع.

وأشارت عضو مجلس النواب، الى أن اليوم ظهر نوع جديد من فيروس كورونا وهو دلتا بلس وهو سريع الانتشار ويجب على الجميع اتباع الإجراءات الاحترازية، قائلة:"مسؤولية مواطن وحكومة مع بداية ظهور الكورونا كانت الأفراح مغلقة والحفلات أيضا ولكن الآن جميعها متاحة ولا يوجد اتباع الإجراءات الاحترازية".

وعن انتشار دلتا بلس كورونا عن طريق انتشار الحفلات: قالت النائبة، إن فيروس كورونا سريع الانتشار ويستغل أى تجمع في نشر العدوى لعدد أكبر ووجود حفلات تجمع بين أعداد كبيرة من المواطنين دون اتباع إجراءات احترازية ينشر العدوى سريعا.

وأكدت أن معظم المطاعم والسينمات لا يوجد بها إجراءات احترازية بالإضافة الى وسائل المواصلات المختلفة ونسأل الحكومة أين الغرامات وأين العقاب؟.