خاص| هل من يملك توكيل سيارة يحق له المشاركة بمبادرة الإحلال؟.. فيديو

الدكتور طارق عوض
الدكتور طارق عوض

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز، أن المبادرة تشترط على المواطن في حالة الملاكي لابد أن يمتلك ترخيص السيارة التي يتقدم بها للمشاركة على أن تكون الرخصة سارية عامين  أو أكثر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، خلال ندوة "بوابة أخبار اليوم"، أن ما دون ذلك لا يحق له المشاركة بالمبادرة.

وأوضح  أنه في حالة إذا كان الشخص يمتلك سيارة منذ خمس سنوات بتوكيل أو بعقد بيع موثق، فليس له الحق المشاركة في المبادرة بسبب أن البيانات الموجودة في وحدات المرور سوف تكون بيانات المالك الأصلي للسيارة، وبالتالي عند إدخال أي بيانات غير هذه البيانات مختلف، سوف تظهر أنها بيانات غير صحيحة وبالتالي لا يستطيع المشاركة في المبادرة.

وتسعى الحكومة خلال الفترة الأخيرة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".

ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود من خلال طريقة واحدة، وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي 3.5 جنيه.

وتُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم، حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

 

 

خاص| هل تقسيط السيارات يحتاج إلى ضامن في مبادرة الإحلال؟ |فيديو