عروض جوية فى منتدى الجيش الروسى

طرح وحدات ثابتة لمواجهة وتدمير الطائرات بدون طيار

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات

شهدت سماء العاصمة الروسية موسكو صباح أمس عروضاً جوية احتفالا باليوم الثانى لـ منتدى الجيش الروسي، بحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

,قدمت شركة الطائرات المتحدة (PJSC UAC) عرضًا جوياً لعدد من الطائرات وخطوطًا قتالية وطائرات إستراتيجية خاصة أنتجتها الشركة، ووفرت الشركة لوحات معلومات بالمركز التجريبى للزوار، تسمح لهم بالتعرف على خصائص الطائرات بالإضافة إلى مجموعة الطرازات التى يتم إنتاجها وتحديثها بشكل متسلسل.

كما أعلنت شركة Concern Avtomatika الروسية عن طرح وحدة محمول ثابتة، لمواجهة الطائرات بدون طيار والدرونات غير المأهولة تعمل فى الاتجاهات 360 درجة و180 درجة..

تم تصميم الوحدة للتأثير على قنوات الملاحة والتحكم ونقل المعلومات للطائرات بدون طيار لإعاقة تشغيل الطائرات بدون طيار فى المجال الجوى لجسم ما، علاوةً على تصميم وحدة Pishchal-PRO لقمع قنوات الاتصال والتحكم والملاحة فى المركبات الجوية غير المأهولة، وأضافت الشركة أن الوحدات لا تتطلب تدريبًا خاصًا وهى جاهزة للاستخدام القتالى على نطاق زمنى قريب من الواقع، ويمكن استخدام المجمع لتحييد أصول الاستطلاع التكتيكية القائمة على الطائرات بدون طيار، ويمكن استخدامه لحماية المنشآت الحيوية كالمطارات المدنية والعسكرية.

من جانب آخر وصلت مروحية النقل العسكرية المحدثة Mi-171Sh Storm برفقة قواتها الخاصة من محطة الطيران Ulan-Ude التابعة لـشركة المروحيات الروسية إلى المنتدى العسكرى التقنى الدولى «Army-2021»..

وقال أليكسى كوزلوف، المدير الإدارى لمصنع أولان أودى للطيران: «أصبحت مروحية القوات الخاصة متعددة الوظائف منتجًا رائعًا فى تشكيلة مصنع أولان أودى للطيران.. إنها تجسد العديد من الحلول التى تزيد بشكل كبير من فعاليتها القتالية وقدرتها على البقاء».

وعرضت شركة كلاشنكوف خلال منتدى الجيش الروسي نسخة الإنتاج من بندقية MP-155 Ultima SMART وستتوافر البندقية الجديدة تمامًا للطلب المسبق فى سوق الكلاشينكوف بسعر ١٣٠ ألف روبل، أى ما يعادل حوالى 1700 دولار أمريكي.. وأكد فالنتين فلاسينكو، مدير تطوير القطاع المدني فى مجموعة كلاشينكوف أننا خلال العام الماضى، قمنا بتحسين جهاز الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة وهو الآن يعمل بنظام Android أيضًا، كما تم تكييف تصميم البندقية للاستخدام مع قبضة المسدس والآن نحن على استعداد لطرحه للبيع».