اتحاد الأندية الأوروبية يكشف موقفه من رفضها ضم لاعبيها إلى المنتخبات

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تطور جديد فى موقف منع الأندية الأوروبية فى إرسال لاعبيه للمنتخبات الوطنية وعلى رأسهم ليفربول الإنجليزى الذي رفض انضمام محمد صلاح لاعب الفريق لصفوف المنتخب الوطنى خلال معسكر الفراعنة المقبل.

وكتب الصحفى الإنجليزى ديفيد لنش بجريدة ميرور: "في تطور جديد، أرسل اتحاد الأندية الأوروبية خطابُا للاتحادات الأوروبية يخطرهم فيه أن اللاعبين المعرضين للحجر الصحي عقب عودتهم من التوقفات الدولية لن يسمح لهم بالانضمام لمنتخبات بلادهم من الأساس بدون موافقة أنديتهم".

وأوضح أن تلك الرابطة أرسلت خطابًا إلى الاتحادات الأوروبية في لعبة كرة القدم لإعلامهم بأن اللاعبين الذين سيضطرون إلى الخضوع للحجر الصحي، لن يتم الموافقة على انضمامهم إلى منتخباتهم إلا بالحصول على موافقة من أنديتهم.

وأفاد أن ذلك هو ما فعله ليفربول مع محمد صلاح، وكذلك مع الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وفابينيو".

 

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أصدر بيان اليوم الإثنين كشف من خلاله موقف ليفربول من انضمام صلاح لمعسكر الفراعنة المقبل.

وجاء نص البيان كالتالى:

يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

هل يحق لـ «ليفربول» منع صلاح من المنتخب؟ تعرف على لائحة فيفا