خاص| تعرف على الشروط والمعايير للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات| فيديو

 الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية
الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخري تعمل بالغاز، أن هناك شروط للمشاركة في المبادرة  أولا أن يكون مر على صنعها 20 سنة فأكثر، مشيرا إلي أن المبادرة لا تتعامل مع الموديلات حتى 2001 .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة خلال ندوة "بوابة أخبار اليوم"، أن الشرط الثاني المتعلق بالمواطن هو أن يكون مصري الجنسية ، وثالثًا يكون سن المتقدم للاستفادة من المبادرة  في حالة  التقسيط من 21 سنة إلى 65 سنة، مؤكدًا أن من فوق 65 يحق له التمتع بمميزات  المبادرة في نظام الكاش .

وأوضح أنه في حالة الملاكي لا بد أن تكون السيارة القديمة في حوزة مالكها لمدة لا تقل عن سنتين باسمه بحيث إن تكون بيانات الرخصة الخاصة فى المرور باسم  مالكها لمدة لا تقل عن سنتين ووضع هذا الشرط نتيجة أن هناك من حاول أن يستغل المبادرة فى الحصول على السيارات القديمة للمشاركة بيها فى المبادرة  بهدف الحصول على المنح والتيسيرات التى وفرتها الدولة للمواطن ووصولها لغير مستحقيها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات إلي أن توفر نقطة نظام لتدفق الأعداد على المبادرة، حيث إن شرط السنتين يضع بعض  تسلسل التدفق على الموقع فالتالي لن يكون هناك قوائم انتظار كثيرة.

وتسعى الحكومة خلال الفترة الأخيرة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج"غاز- بنزين"

ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود من خلال طريقة واحدة وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي 3.5 جنيه.

و تُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث تُتيح لهم حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

 

 

إقرأ أيضاً

 

البورصة الأردنية تختتم تعاملات جلسة اليوم الإثنين على انخفاض