محافظ البحيرة: حصر المباني والمنشآت الآيلة للسقوط واتخاذ الإجراءات القانونية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على حصر كافة المبانى الخطرة والمنشآت الآيلة للسقوط، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المنشآت، والتنسيق مع الجهات المعنية لإخلاء تلك المباني وإزالتها. 

كما وجه بمراجعة جميع المعديات النهرية والتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كافة مقومات الأمن والسلامة بها والالتزام بالحمولة المقررة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وإيقاف عمل غير الصالح منها ورفعه على الفور من المجرى المائي حرصاً على أمن وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد اليوم بقاعة الاجتماعات بمجمع دمنهور الثقافي بحضور د. نهال بلبع  نائب المحافظ وم .حازم الأشموني السكرتير العام  واللواء  محمد شوقى بدر  السكرتير العام المساعد واللواء  عبد الحميد خميس  مساعد مدير الأمن ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية .

وشدد المحافظ على سرعة غلق كافة المراكز الخاصة بالدروس الخصوصية من خلال اللجنة المشكلة في هذا الشأن، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وكذا تكثيف حملات إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور وفي مهدها مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمصانع المخالفة، مشيدا بجهود مديرية التموين ومباحث التموين خلال الفترة الماضية في هذا الشأن.

وكذا حملات رفع الإشغالات والنظافة بالشوارع والميادين، مؤكدا أهمية المحطات الوسيطة لتجميع القمامة والتي تم تنفيذها بدمنهور وكفر الدوار في القضاء على تراكمات القمامة والعمل بمنظومة متكاملة للحفاظ على الشكل والمظهر الحضاري، مشددا على جميع المراكز والمدن بسرعة توفير الأراضي المناسبة لتنفيذ محطات مماثلة بها، ومراجعة الإنارة العامة على الطرق الرئيسية والفرعية واستبدال أي عمود يكون بحالة متهالكة على الفور حفاظا على أمن وسلامة المارة.

كما أشاد بجهود مديرية أمن البحيرة والمرور والحماية المدنية المستمرة والدائمة بالحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وكذا تحقيق السيولة المرورية والانضباط بالشوارع وخلق حالة من الرضا والأمان لدى المواطن البحراوي.

وتم التشديد على سرعة إزالة جميع مكامير الفحم المخالفة والملوثة للبيئة والتوجه نحو المكامير المطورة، مع قيام الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة والوحدات المحلية، بتكثيف حملات مكافحة البعوض والقوارض خاصة مع موسم حصاد الأرز.
 

اقرأ أيضا:  «شوشه»: بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بسيناء