«شوشه»: بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بسيناء

شوشه بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بسينا
شوشه بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بسينا

أكد محافظ شمال سيناء، الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، أنه تم  إعداد مخطط كامل لحصول كافة العاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات وكافة الأجهزة العاملة على أرض المحافظة علي اللقاح  ضد فيروس كورونا، بالتزامن مع تطعيم العاملين فى المدارس الحكومية والخاصة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.


وأشار محافظ شمال سيناء، إلى بدء حملة حصول  العاملين بمحافظة شمال سيناء علي اللقاح ضد كورونا، من خلال الفرق المتنقلة بمديرية الصحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة قبيل العام الدراسى الجديد.. حيث سيتم حقن  جميع العاملين باللقاح فى مختلف الجهات، ولن يسمح بدخول أى عامل بتلك الجهات إلا بعد تلقى اللقاح.

ولفت  إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لصرف 5 أجهزة حاسب آلى تدعم البصمة فى التسجيل لفيروس كورونا، وأنه سيكون متاح 7 فرق عاملة فى هذا المجال بدلا من فريقين فقط، كما سيتم الرد على طالب التسجيل للحصول على لقاح كورونا خلال 72 ساعة مع النظام الجديد.

من جهة أخرى، قال المحافظ إنه يتم حصول  العاملين بديوان عام مديرية التربية والتعليم   علي اللقاح ضد كورونا حرصا على سلامة وصحة العاملين، وكذلك حصول  العاملين بجامعة العريش علي اللقاح .

وقد تم التنبيه علي  موظفى مجلس المدينه  العريش بالتواجد خلال هذا الاسبوع، لبدء  حمله طبيه من مستشفى العريش، وذلك لتطعيم موظفى مجلس المدينه ضد فيروس كورونا (كوفيد١٩)  .

وقد تلاحظ للجنة الطبية  عزوف بعض الموظفين عن التطعيم خوفا من أعراض مابعد التطعيم ومايحدث بعده .

كما أعلن رئاسة مجلس ومدينة الحسنه بأن  فريق طبي  من مديرية الصحة وصل الي مجلس مدينة الحسنة ،  لتطعيم جميع المواطنين والعاملين بالمركز والمدينة بلقاح  كورونا، ويستمر عمل الفريق حتي نهاية الأسبوع. 

اقرأ أيضًا.. ١٠٠% نسبة النجاح في الدور الثانى للشهادة الإعدادية بسيناء