نصاب يستولى على أموال راغبي السفر بـ«وظائف وهمية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوهم نصاب شخصًا، بقدرته على توفير فرص عمل له بالخارج، وتحصل منه على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليه وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم  الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء على أمواله، بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرصة عمل له بها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت الجهود عن قيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي، بزعم تسفيره لإحدى الدول، وتوفير فرصة عمل له «على غير الحقيقة»، وعدم وفائه بذلك، ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.