رئيس وزراء أستراليا: يجب التعايش مع كوفيد 19

 رئيس وزراء أستراليا
رئيس وزراء أستراليا

قال رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الإثنين 23 أغسطس، إن أستراليا يجب أن تبدأ في تعلم كيفية التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عند وصولها لهدفها من درجة تطعيم عالية رغم مخاوف زيادة حالات الإصابة في بعض ولايات البلاد.
وأضاف موريسون وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا إيدج) الأسترالية عبر موقعها الإلكتروني، أن "عمليات الإغلاق لا يمكن أن تستمر إلى الأبد هذه ليست طريقة مستدامة للعيش في هذا البلد".
وتم فرض قيود أكثر صرامة اليوم في سيدني أكبر المدن الأسترالية حيث تم فرض الأقنعة خارج المنزل إلا عند ممارسة الرياضة ويفرض حظر تجول ليلى في مناطق المجلس الـ 12 الأكثر تضرراً.
وكانت الحكومة الفيدرالية قد كشفت الشهر الماضي، عن خطة من أربع مراحل لتخفيف القيود بمجرد تلقيح 70٪ من سكانها البالغ عددهم 25 مليونًا ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا مع ترجيح فرض عمليات إغلاق صارمة.
وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا: 21 قتيلا على الأقل في فيضانات "كارثية" بولاية تينيسي الأمريكية