«الصحة»: زيادة عدد مراكز اللقاح لـ657 لاستيعاب كل الفئات

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة  والسكان، عن زيادة أعداد مراكز تلقي اللقاح بدءً من اليوم، إلى 657 مراكزًا، منها 512 للتطعيمات المواطنين، و145مركزا للمسافرين للخارج، بالإضافة إلى 6 من مراكز اللقاح المجمعة ( الميجا سنتر )، منها بأرض المعارض وأخرى بمدينة البعوث الإسكندرية ومراكز أخرى مجمعة بالمنيا والجيزة. 

وقالت الوزيرة: إن بعض من هذه المراكز تعمل يوميا من التاسعة صباحا حتي الساعات الأولى من الصباح حتي الثالثة فجرًا وذلك لاستيعاب الزحام الكبير والإقبال الضخم على طلب تلقي اللقاح وذلك بعد البدء اليوم في ضخ أول جرعات سينوفاك فاكسيرا  المصري  الصنع بمراكز التطعيمات المحلية بعد الإعلان عن إنتاج 15 مليون جرعة. 

 فيما أعلنت الوزيرة أنه سيتم زيادة مراكز اللقاح ال 800 مركز  مع نهاية الشهر.

كما كشفت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لكورونا، أنه على جميع العاملين بالقطاع التعليمي والتابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهري، التسجيل بموقع اللقاح قبل 31 أغسطس حتى يتم تطعيم جميع العاملين بالتعليم وعددهم,2,1 مليون  شخص قبل سبتمبر القادم وقبل بدء العام الدراسي.


ولفتت الوزيرة إلى أن جميع العاملين بالتربية والتعليم مدعوين للتسجيل بداية من حارس العقار حتى أكبر قيادة وسوف تصله رسالة لتلقي اللقاح خلال 72 ساعة.


وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس، عن ارتفاع جديدا بنسب الإصابات بكورونا، حيث سجل أمس 184 حالة إيجابية جديدة و8 حالات وفاة.