قريباً دواء جديد نسبة نجاحه 95%

وزيرة الصحة: زيادة مراكز تلقي لقاح كورونا إلى 657 مركزاً بالجمهورية

 الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان
 الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، إن أعداد مصابي فيروس كورونا في تزايد، وهناك احتمالية بتصاعد أرقام المصابين في نهاية شهر سبتمبر.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان ، خلال مؤتمر صحفي عن مستجدات لقاحات فيروس كورونا، أن الوزارة وضعت في احتياطاتها توفير أجهزة التنفس والرعاية الصحية، وإمداد المستشفيات بالأدوية.

وأشارت " زايد " إلى أن وزارة الصحة استوردت دواء يساعد على تجنب تدهور الحالات ، وقلة حدة الأعراض ، خلال 48 ساعة فقط ، ونسبة الشفاء فيها تصل لـ 95 % ، موضحة أنه تم استيراد 15 ألف جرعة منها .

وتابعت وزيرة الصحة أن اللقاح المصري يقلل نسبة دخول المريض إلى المستشفى بنسبة 90% ويقلل الوفيات بشكل كبير جدًا؛ لافتة إلى الارتفاع فى عدد الإصابات بالفيروس ارتفاعا بسيطا بالنسبة لعدد السكان ولكنه مستمر.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم التوسع من 580 إلى 657 مركزا لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكدت أن أولويات الدولة، هي أخذ دروس من السابق، وخاصة في مجال التعليم، وأولويتنا في مجال السفر بغرض التعليم والعلاج والعمل، ويتم الآن التلقيح للمبعوثين التابعين للتعليم العالي بمبني حي السفرات.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للتعليم سيتم تلقيح أقل من 18 باللقاح المناسب للدولة، وبغرض العلاج سيتم اعتماده وتلقيحه في أقل من 72 ساعة، وسيتم التنسيق مع وزارة الهجرة، بما يفيد للمسافرين بنوع اللقاح المشترط من دولة الذاهب لها.

وأوضحت ان التعليم لابد أن يسجل قبل 31 أغسطس، لكي يستطيع أخذ الجرعة الثانيه قبل بداية العام الدراسي، وسيتم تلقيح كل العاملين والموظفين بالقطاع، والتسجيل والتلقيح سيكون لكل الجامعات بكافة أنواعها، والخاصة والأهلية، وستم إمدادهم باللقاحات حسب الطلب. ولن يسمح لهم بالدخول، حتي يأخذوا الجرعة الثانية.

وبالنسبه للطلبة، المتلقحين سابقا، مطالبين باستخراج شهادة التطعيم الخاص بكورونا، بمقابل 25 جنيها، إلكترونيا، وإثبات لتلقيه اللقاح.