قصة ممرضة أنقذت 7 رُضّع من الموت في قنا

شادية حسين ممرضة تعمل في حضانة خاصة
شادية حسين ممرضة تعمل في حضانة خاصة

دفعتها انسانيتها واخلاصها في عملها، أن تتحدى الصعاب، وتحاول أن تتخطى الأزمة بأقل الخسائر المتاحة، وتمكنت من إنقاذ 7 رضع من الموت المحتمل، بعد توقف شبكة الأكسجين داخل حضانة خاصة أمام مستشفى قنا العام.

شادية حسين، ممرضة تعمل في حضانة خاصة، أصيبت بحالة من الخوف والقلق، عقب توقف شبكة الأكسجين،  في الحضانة، لرضع تتراوح أعمارهم ما بين يوم و 20 يوما يعيشون على الأكسجين الصناعي.

اقرأ أيضا| بالأسماء.. مصرع رضيعة وإصابة 7 باختناق في حضّانة خاصة بقنا

بادرت الممرضة وزميلاتها في الحضانة، في إبلاغ الطوارئ، وسرعة البحث عن أماكن لنقل الرضع اليهم، هرولت هناك وهناك حتى جمعت أماكن في حضانات أخرى حكومية وخاصة، وانتقلت مع الرضع إلى الحضانات الأخرى، عبر سيارة إسعاف، لإجراء الفحوصات والاطمئنان عليهم.

وبدأت النيابة العامة بقنا، تحقيقاتها،  في واقعة توقف الأكسجين داخل حضانة خاصة، مما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة آخرين بأزمة تنفسية.

وكانت طفلة رضيعة لقيت مصرعها، وأصيب 7 آخرين، في توقف شبكة أكسجين بسبب عطل داخل حضانة خاصة في قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا،  إخطارًا،  بمصرع ندا فريد شوقي، 21 يوما، وإصابة مازن مصطفى عبد النعيم، 4 أيام، وصالح سعيد عطا، 5 أيام،  وناصر محمد عباس، يومان، والاء محمد عبد الموجود،  3 أيام، ومعاذ ضاحي عارف، 6 أيام،  و مكة حسين علي، يوم واحد، ومحمود ابراهيم عبد العليم،  7 أيام،  بأزمات تنفسية، في توقف شبكة الأكسجين بحضانة خاصة بمدينة قنا.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي،  والمصابين إلى حضانات أخرى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.