«قبعات بيسبول وإكسسوارات» ملابس «طالبان» تشعل السوشيال ميديا |صور

 أحد عناصر طالبان
أحد عناصر طالبان

قام مجموعة من رواد السوشيال ميديا، بنشر مجموعة من الصور عبر موقع التواصل "تويتر"، والصور لملابس أحد عناصر طالبان ووصفها بعضرالمغردون بأنها تشبه ملابس " البلوجر"، فيما علق البعض ساخرين عبر حسابتهم فائلين: أن من "الواضح مصروف عليهم كويس"، حيث تضمنت الصور عرضا لأبرز قطع الملابس التي يرتديها وسعر كل منها بالدولار بما يعادل الاجمالي حوالي ثلاثة آلاف دولار.

ونشرت  صحيفة "ديل ميل" البريطانية، في تقرير لها عن ظهور مقاتلين شبان بملابس مختلفة عن المألوف عن الحركة التي كانت سائدة قبل 20 عاما، وتظهر الصور التي التقطت في كابول خلال الأيام الأخيرة لمقاتلي "طالبان" يرتدون نظارات شمسية "أفياتور" وقبعات بيسبول وإكسسوارات حتى أن البعض منهم كان حليق الذقن.

اقرأ أيضا| فتاة تتعرض لـ«تحرش جماعي» أثناء تصويرها فيديو "تيك توك"|فيديو

وخلال الفترة الأولى التي أمضتها طالبان في السلطة - من عام 1996 حتى عام 2001 - اشتهر مقاتلوهم بمظهرهم الأشعث والصارم، مع ارتداء الزي التقليدي واللحية الكاملة.

لكن مقاتلي اليوم، أُطلق عليهم بعض المعلقين بشكل ساخر لقب "طالبان 2.0" بسبب حملتهم الدعائية غير المسبوقة ومزاعمهم بشأن تبني رؤية أكثر تقدمية للمرأة تنطوي على أسلوب أكثر حداثة ومحاكاة للزي الغربي، حتى أثناء مقاومتهم للنفوذ الغربي في البلاد.

بينما يرى منتقدون للحركة بأنها مجرد حملات دعائية لتسويق صورة الحركة "المعتدلة" رغم أنها لم تغيّر شيئا في توجهاتها.