الحبس عامين للمتهم بنشر صور «خاصة» لطليقته على مواقع التواصل الاجتماعي

هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، المتهم بنشر صور طليقته على مواقع التواصل الاجتماعي في البساتين بالحبس عامين مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ ايضا| تأجيل محاكمة 4 متهمين بتزوير أوراق أرض متحفظ عليها ضمن أموال الإخوان

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «علاء.ع»، 33 سنة، باحث شئون مالية بدائرة قسم شرطة البساتين بتهديد المجني عليها «رضا.م»كتابة بإفشاء صها مخدشة للشرف لحملها علىعن عمل وهو المطالبة بمؤخر الصداق الخاص بها واعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن نقل صور خاصة بها التقطت في مكان خاص وكان ذلك بغير رضائها.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بالتسبب عمدًا في إزعاج المجني عليها سالفة الذكر بإساء استعمال أجهزة الاتصالات التليفونية وأنشأ واستخدم حساب إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتطبيق «واتسآب» بقصد تسهيل ارتكاب الجرائم على الاتهامات السابقة واعتدى على مبادىء القيم الأسرية وحرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن قام بنشر وتداول صورًا شخصية تنتهك خصوصيتها.

وأكدت شهادة «رضا.م»، 30 سنة، ربة منزل، وقالت فيها إنه على أثر نشوب خلافات زوجية بينها وبين زوجها المتهم انتهت بالطلاق فوجئت بالمتهم يقوم بالمماطلة في دفع مؤخر الصداق الخاص بها وأرسل إليها صور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها حال طالبته بذلك المبلغ ونفذ تهديده بأن أرسل الصور لشقيقها مشهرًا بها وبسمعتها وأنشأ حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منتحلا شخصيتها وأخذ في التواصل مع الرجال مشاركًا معهم صورها.

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بالتحقيقات وعلل ما ارتكبه من جرم محاولته الانتقام من المجني عليها لطلبها الطلاق منه وتركها مسكن الزوجية، وكما ثبت باطلاع النيابة العامة على الهاتف المحمول المضبوط حوزة المتهم والذي أقر بملكيته له بوجود محادثات جمعت بينه وبين طليقته قام فيها المتهم بتهديدها بنشر صور خاصة لها على موقع التواصل الاجتماعي، كما ثبت إنشاؤه لحساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بصورة المجني عليها استخدمه في إجراء محادثات مع أشخاص آخرين وتداول صور المجني عليها معهم.  

وثبت تقرير الفحص الفني الصادر من قسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية أنه بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم تبين وجود محادثات بين المتهم والمجني عليها عبر تطبيق «الواتس آب» تتضمن تهديد باستعمال صور خاصة بها في التشهير بها وبسمعتها، كما تبين قيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بصورة المجني عليها قام باستعماله في التواصل مع آخرين ونشر صور ومقاطع خاصة بالمجني عليها.