تحرير 514 مخالفة بالأوكازيون الصيفى 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 514 محضر مخالفة أوكازيون  منذ بدء الأوكازيون الصيفي في 2 أغسطس وحتى اليوم.

 وتضمنت المخالفات، إجراء أوكازيون وهمي، وتخفيضات غير حقيقية، عدم الإعلان عن الأسعار،  عمل أوكازيون بدون ‏تصريح، وعدم الإلتزام بوضع السعرين قبل وبعد الأوكازيون، وتم إحالة جميع المخالفات إلى جهات التحقيق.

 

من جانبه أكد عبد المنعم خليل، القائم بأعمال رئيس قطاع التجارة ‏الداخلية، ان عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الآن وصل إلى ‏‏3075 محل تنوعت ما بين محال الملابس، والأدوات المنزلية، والأحذية‏، وأنه  قد تم تحرير 514 محضر مخالفة أوكازيون.

 

وشددت  وزارة التموين على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، بضرورة الإلتزام بالضوابط والقوانين التجارية الخاصة بهذا الأمر ، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية، وتوقيع عقوبات رادعة، قد تصل أحيانا إلى غرامة 2 مليون جنيه .

 

وطالبت  التموين جمهور المستهلكين، في حالة وجود  شكوي من أي من المحال التجارية أثناء التسوق، بسرعة الابلاغ على  الأرقام 16280 أو 19588.

 

 وتكثف الرقابة التموينية حملاتها  على الأسواق ، لمتابعة مدى التزام المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي ، بالضوابط التي حددتها وزارة التموين، والتي تشمل الحصول على تصريح من مديرية التموين التابع لها ، والتأكد من جودة السلع المعروضة ، وجدية التخفيضات .

 

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر اليوم قرارا بمد فترة الأوكازيون الصيفي حتي منتصف سبتمبر القادم، بهدف تنشيط حركة التجارة.

 

التموين: مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى 15 سبتمبر المقبل