«الأخبار» فى قاعدة كوبينكا الجوية

800 مشارك بمنتدى الجيش الروسي

شعار منتدى الجيش الروسى
شعار منتدى الجيش الروسى

انطلق اليوم، منتدى الجيش الروسي، الحدث العسكري الأهم في العالم، وقدمت شركة «طائرات الهليكوبتر الروسية» مجموعة واسعة من الهليكوبتر العسكرية في المنتدى وتم نشر مروحية هجومية من طراز «Mi-28NE»، وكذلك طائرات النقل القتالية، والمزودة بمجموعة واسعة من الصواريخ الموجهة وغير الموجهة، وتسمح لها أحدث إلكترونيات الطيران بتنفيذ المهام في أي وقت من النهار أو الليل أيضًا.

 

كما تم تقديم مروحية نقل عسكرية مطورة، تتميز بحماية متزايدة للطاقم والقوات من خلال استخدام صفائح درع كيفلر، وطائرة أخرى عرضت فى الشاشة الثابتة هى طائرة هليكوبتر خفيفة من طراز «Ka-226T» بتصميم جديد تم صناعتها لتلبى متطلبات الجبال العالية، وتم تصنيع جسم الطائرة باستخدام مواد حديثة وخفيفة الوزن مع تحديث أنظمة التحكم والهليكوبتر الكهربائية، وتركيب نظام وقود مقاوم للصدمات ليلبى متطلبات السلامة المتزايدة.  إلى جانب ذلك، وللمرة الأولى تم تقديم طائرة بدون طيار، وضعت فى منطقة معرض الطيران فى مطار «كوبينكا»، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 160 كم / ساعة وقادرة على نقل حمولة تجارية تصل إلى 50 كجم والطيران لمدة تصل إلى 4 ساعات على ارتفاعات تصل إلى 3900 متر، ويوجد أيضًا مجمع تحكم أرضى لتوفير الاتصال بالطائرة بدون طيار على مدى يصل إلى 100 كيلومتر.

 

وأوضح ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة روسوبورن اكسبورت، أنهم يخططون لإجراء أكثر من 70 من المفاوضات مع شركائنا الأجانب، كما سنزيد دفتر طلبات الشركة بشكل كبير، والذى يتجاوز حاليًا 52 مليار دولار.

 

وحضر المنتدى أكثر من 800 عضو من 35 وفداً أجنبياً 17 منهم برئاسة وزراء الدفاع ونوابهم وكبار المسؤولين من البلدان الشريكة.. كما تلقت الشركة طلبات من وفود من 40 دولة لعقد أكثر من 500 عرض تقديمى للمنتجات العسكرية الروسية ذات الاستخدام المزدوج والمنتجات المدنية.