خبير قطاع سيارات: تصنيع السيارة الكهربائية في مصر يوافق رؤية مصر 2030

المهندس جمال عسكر
المهندس جمال عسكر

 قال المهندس جمال عسكر، خبير قطاع السيارات ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، إن فكرة تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، التي بدأت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير البنية التحتية بالكامل، ضمن رؤية مصر 2030، تأتي متوافقة مع الإنجازات التي تحققت في مجال إنشاء الطرق، وتطوير شبكة الطاقة.

 

 وأضاف "  عسكر " خلال  تصريحات تليفزيونية، أن أن رؤية 2030 تستهدف النهوض بالبيئة والطاقة والشباب، وخلق بيئة خالية من الإنبعاثات، فمن ناحية النهوض بالبيئة، مشيرا إلى أن الانبعاثات الكربونية الضارة بلغت 23%، من وسائل النقل فقط .

 

وتابع: "هناك انبعاثات كربونية ناتجة من مخلفات المباني مقدرة بـ28% من التلوث الموجود في البيئة، وهناك صناعات الحديد والأسمنت والألومنيوم تتسبب في 22.7% من الإنبعاثات الضارة الموجودة في الجو، وهناك 20.3% ناتجة من مخلفات الصناعات وهناك 6% من الإنبعاثات الضارة المختلفة المحيطة بالبيئة".

 

وأشار "عسكر" إلى ، أن الدولة كانت تحمل علي عاتقها عبء استيراد ما يقرب من 30 مليار دولار من المحروقات سنويا، لافتا أن الدولة في الفترة الحالية والقادمة، تقف على قدم وساق للحد من تلك المخلفات لتحقيق بيئة نظيفة خالية من الانبعاثات الكربونية الضارة بالإنسان والنبات والحيوان. 

 

اقرأ ايضا   وزيرة البيئة: نسعى لتطبيق خطة الدولة في الاعتماد على الطاقات المتجددة