تستخدم كأهداف لاختبار الرادارات.. روسيا تطور نسخ معدلة من درونات E17MT

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت شركة "ألماز أنتيي" الروسية، عن نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية من بينها درونات جديدة خلال فعاليات منتدى "الجيش-2021".

 

وقالت الشركة : "النماذج الجديدة المعدلة من درونات E17MT ستستخدم كأهداف لاختبار الرادارات ومنظومات الدفاع الجوي، هذه الدرونات يتم اختبارها حاليا من قبل مصنع إينيكس التابع لشركتنا في مدينة كازان، وهي مجهزة بمحركات روسية الصنع، وصممت لتكون مفيدة للأغراض العسكرية والمدنية".

 

وأضافت: "تطوير مثل هذا النوع من الدرونات مرتبط بشكل مباشر بالتدريبات الروسية لقوات الدفاع الجوي، والتي تتنامي بشكل كبير من سنة لأخرى".

 

وتابعت: "يبلغ طول هذه الدرونات 2.43 م، وباع جناحيها 3.4م، كما يمكنها التحليق لمدة 60 دقيقة وقطع مسافات تصل إلى 70 كلم، فضلا عن أنها مجهزة بمنظومات "غلوناس" و GPS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية".

 

ويمكن لـ E17MT تبعا لمطوريها أن تحاكي أهدافا جوية مختلفة مثل الطائرات المسيرة والقنابل الموجهة والصواريخ المجنحة وحتى الطائرات والمروحيات العسكرية، كما يمكنها تنفيذ مناورات حركية معقدة أثناء تحليقها، كما صممت بطريقة خاصة تساعدها على التحليق بسرعة 500 كلم/سا. تقريبا.