3075 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 2021

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشهد الأوكازيون الصيفي في أسبوعه الثالث اقبالا متوسطا رغم ارتفاع نسبة التخفيضات إلى 70% على بعض السلع، والمحال المشاركة في الأوكازيون لها كامل الحرية في تحديد نسب الخصم.

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع أعداد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 3075 محلًا، على مستوى الجمهورية، وجاءت القاهرة الاعلي مشاركة ب 1256 محل ،بينما كانت الأقصر الأقل مشاركة حيث بلغ عدد المحال المشاركة بها 34 محل .

وتواصل الرقابة التموينية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، لمتابعة مدي التزام المحال المشاركة بالضوابط ،وبجدية التخفيضات ،وجودة السلع المعروضة، والإعلان عن الأسعار، مع وضع السعرين قبل وبعد التخفيض، على كافة المنتجات المعروضة.

وشددت وزارة التموين على جميع المحال المشاركة بالالتزام بالضوابط المقرره، وحذرت من التلاعب بالأسعار والغش التجاري، محذره، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بالاسعار، والمخالفين ، ومن يثبت قيامه بعرض تخفيضات وهمية .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية الزمت جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي ، والذي بدأ الاثنين الموافق 2 أغسطس ،ويستمر شهر ، بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض ،ونسبة التخفيض.

و حذرت الرقابة التموينية ، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون ، من عقوبة غش المستهلك ، و التي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين واحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

و طالبت وزارة التموين المواطن بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق ، وذلك بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق ، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999 .

 

اقرأ أيضاً

 

وزيرة التخطيط تتفقد تلقي العاملين لقاح كورونا| صور