حبس عاطل وفران لإلقائهما ماء نار على أسرة بينهم معاق بكفرالزيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة كفرالزيات برئاسة المستشار محمد الشرنوبي رئيس النيابة حبس عاطل وفران 4 أيام على ذمة التحقيق لإلقائهما ماء نار على أسرة مكونة من 3 بينهم معاق ذهنيا بسبب عتابهما على إحداث ضوضاء بدراجة نارية أثناء قيادة أحدهما لها بالشارع.

كانت قرية كفر المحروق التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية قد شهدت قيام عاملين بإلقاء ماء نار على جار أحدهما ونجله المعاق ذهنيًا وزوجته أمام المواطنين بالقرية، مما أدى لإحداث إصابات بالغة بهم ونقلهم إلى مركز الحروق بالمستشفى في حالة خطيرة، بسبب معاتبة الأب لصديق جاره بسبب سرعته الزائدة بموتوسيكل أثناء مروره بالشارع. 

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد شبل حبيب مأمور مركز شرطة كفرالزيات، بوصول ٣ مصابين إلى مستشفى كفرالزيات العام وهم كل من مرسي القاضي " ٥٢ عامًا - موظف بهيئة الإسعاف بكفرالزيات" وزوجته "حمدية حجازي- ٤٨ سنة- معلمة بمدرسة كفر المحروق الابتدائية" ونجلهم إسماعيل مرسي "٢٠ عامًا" من ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنيا وفاقد السمع، مصابين بإصابات شديدة وحروق من الدرجات الثلاث بأنحاء متفرقة من الجسم، وتم نقل الزوجة والابن إلى العناية المركزة لإصابتهما البالغة في الوجه وباقي الجسم.

وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية، تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد أحمد شيحه رئيس مباحث كفرالزيات، لكشف غموض الواقعة

ودلت تحريات المباحث على أن كلا من "  م. ش- ٢٠ عاما – بدون عمل، و"ي.ر-٢٣ سنة- عامل بأحد الأفران" وراء ارتكاب الواقعة حيث نشبت مشادة كلامية بين الأب وسكان الشارع  بالقرية، بسبب قيام المتهم الأول باستقلال  موتوسيكل مسرعا أثناء سيره بالشارع في طريقه لصديقه المتهم الثاني، ومصدرا أصوات مثيرة وخشية الأب من تسبب ذلك في دهس ابنه الفاقد للسمع، حيث نشبت مشادة بينهما  بسبب طلب الأب من المتهم الأول تهدئة السرعة حتى لايصاب احد بأذى، وعقب ذلك قام المتهمان بإحضار زجاجات معبأة بمادة كاوية  "ماء نار" كان يحتفظ بها المتهم الثاني بمنزله، وإلقائها على المجني عليهم في الشارع مما أدى لإحداث إصاباتهم البالغة بهم  وفرا هاربين.

وتم ضبط المتهمين في الحادث وزجاجات المادة الكاوية المستخدمة، وتم إحالتهما إلى النيابة التى قررت حبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضا |حبس ٩ متهمين من بينهم شيخ للتنقيب عن الآثار