وزيرة الصحة: منتصف سبتمبر يشهد ارتفاعًا في أعداد مصابي كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة والسكان أنهت تطعيم 95% من العاملين في المنظومة الصحية، معلنة أن منتصف شهر سبتمبر سيشهد ارتفاعا في أعداد اصابات فيروس كورونا.

 

وتابعت في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن مع وزير الصحة الجيبوتي، للإعلان عن سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة العامة أن كل العاملين بالوزرات والمصالح الحكومية سيتم تطعيمهم، مشيرة إلى أن الشهر القادم سيشهد توافر لقاح فايزر ومودرنا وجونسون أند جونسون خلال الشهر المقبل.

 

وقالت إنه تم الاتفاق مع منظمة الصحة العالمية على تقليص مدة الجرعة بين تطعيم جرعتي استرازنكا  إلى 4 أسابيع بدلا من 12 أسبوعا وذلك إن استدعى الأمر بغرض تطعيم المسافرين للخارج وذلك في حال انتهاء جرعات جونسون اند جونسون واحتياج المسافرين للتطعيم من أجل السفر. 

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق مع وزيرة الهجرة  علي توفير لقاح جونسون اند جونسون للمسافرين للخارج  ممن سبق لهم التطعيم بلقاحات صينية  ترفض اعتمادها بعد الدول، حيث سيتم التطعيم  بمقر وزارة الهجرة، معلنة أنه سيتم توفير هذه الجرعات بغرض السفر  للعمل أو الدراسة أو للعلاج اما السفر للسياحة لن توفر الصحة جرعات لمن تلقي تطعيم سابق.