إقبال كبير على مدارس التكنولوجيا التطبيقية | فيديو

مدارس التكنولوجيا التطبيقية - صورة من البرنامج
مدارس التكنولوجيا التطبيقية - صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا عن زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لمواكبة سوق العمل المصري.

وذكر التقرير، أن ثقافة أولياء الأمور بدأت في الاتجاه نحو المجالات التعليمية التي تواكب سوق العمل، من خلال الإقبال على المدارس التكنولوجية، بدلا من الثانوية العامة، ويأتي معهد «وردان» للسكة الحديد على رأس تلك المدارس.

وشهدت مدارس «إيجيبت جولد» لصناعة الحلى، وهي الأولى من نوعها، في تعلم صناعة الحلي والحلي ودراسة كيفية تسويقها، ومن ثم الانطلاق لسوق العمل.

كما شهدت مدارس التمريض إقبالا كبيرا، من الفتيات والشباب، لأنها تضمن لهم وظيفة بعد التخرج.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم لأول مرة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية لعقد اختبارات القبول للمتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذا الإجراء يهدف إلى مراعاة الدقة الكاملة في تصحيح اختبارات القبول لجميع الطلاب المتقدمين.

و قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم التواصل خلال الأيام القادمة مع جميع المتقدمين عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني لإخطارهم بموعد اختبارات القبول.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والذي استمر لمدة 18 يوما عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالعام الدراسي الجديد، وصل إلى 40.193 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم جميع شروط التقديم الخاصة بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.