الحفل الختامي لمولد السيدة العذراء بدير الجرنوس بالمنيا

الحفل الختامي لمولد السيدة العذراء
الحفل الختامي لمولد السيدة العذراء

تتميز  احتفالات دير مولد السيدة العذراء بدير الجرنوس بالمنيا ،بالحفل الختامي لمولد السيدة العذراء بالقرية ، حيث تحتفل القرية كل عام فى مثل هذه الأيام بمولد السيدة العذراء .

كما تشتهر  الاحتفالات داخل قرية دير الجرنوس، بمدينة مغاغة، في محافظة المنيا، بمولد السيدة العذراء، والقيام جولة داخل الأسواق للتعرف على أهم الأطعمة والأكلات فى الاحتفال .

اقرأ أيضا|الكنيسة تحيي تذكار وفاة والد السيدة العذراء 


وشهد الحفل رواج كبير للأسماك والرنجة والفسيخ، حيث أكد الأهالى أن الأسعار فى متناول الجميع وهناك اقبال كبير على شراء الأسماك مع انتهاء فترة الصوم .


فيما قال البائعون، إنهم دائما يأتون المولد منذ سنوات طويلة يشاركون فى فرحة الأهالى بالمولد، كما يوجد ايضا رسامين الوشم وطباعة الصليب على يد الزائرين .


وقال عايد يوسف المتحدث باسم القرية، إن الاحتفال بمولد السيدة العذراء يبدأ من يوم 18 أغسطس وينتهى يوم 22 أغسطس، موضحا أن مئات الآلاف يأتون لزيارة الكنيسة الأثرية والتبارك بالبئر الأثرى داخل الكنيسة الأثرية، موضحا أن عدد الزائرين وصل لأكثر من 2 مليون زائر منذ بداية الإحتفال وحتى الآن .


وأضاف عايد، أن فى هذا اليوم يتم جمع النذور من الزائرين خدمة للكنيسة الأثرية، يأتون من مختلف القرى والمحافظات للاحتفال بالمولد والذى ينعم بالعديد من الطقوس التى يقوم بها الزائرين، ويقومون بزيارة مزار شهداء دير الأنبا صموئيل الموجود داخل الكنيسة الجديدة .


وقدم عايد الشكر للمسؤولين بالوحدة المحلية وقوات الأمن حيث شاركوا في تأمين الزوار والاحتفالات ،وقاموا بمتابعة الإجراءات الاحترازية والأمنية للزوار .