«حياة كريمة»| عمليات زراعة القوقعة والقرنية للمواطنين بالقرى.. فيديو

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت يوستينا ثروت، مدير قطاع شئون الجمعيات والفئات المستهدفة بـ"حياة كريمة"، إن مبادرة "حياة كريمة" هي مشروع القرن وأكبر المشروعات القومية في تاريخ مصر الحديثة، ويستهدف الأشخاص ذوى الإعاقة بكافة أنواعها، بجانب المرأة المعيلة والأطفال الأيتام، والعاطلين على العمل.

وأوضحت : "نستهدف سكان الريف المصرى وسنخدم الأشخاص ذوى الهمم في كل القرى، عن طريق مشاريع تمكين خاصة بهم، بعد تدريبهم جيدا على كافة الحرف".

وأضافت يوستينا ثروت، في  مداخلة هاتفية لبرنامج "المبادرة" مع الإعلامى أحمد أبو زيد، عبر قناة إكسترا نيوز، أن مبادرة "حياة كريمة" ستجري عمليات زراعة القوقعة والقرنية للمواطنين بالقرى، للتقليل من حدة الإعاقة للأشخاص ذوي الهمم، متابعه بالقول: "لدينا فرق تمدنا بمعلومات عن الحالات من ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الوزارات المعنية بالمبادرة التي تزودنا بالبيانات عن المواطنين لمساعدتهم".

وتابعت: "نحن نعمل على توحيد كافة جهود الدولة من كافة المؤسسات والوزارات المعنية، وهناك 23 جمعية ومنظمة مجتمع مدني تعمل معنا في المبادرة، ولدينا مشروعات كثيرة مع القطاع الخاص، وكل هذه الجهود لتحقيق أكبر قدر لمشروعات حياة كريمة".