خبيرة تغذية توضح أهمية وقف الشهية أثناء تثبيت الوزن | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة دعاء سهيل خبيرة التغذية العلاجية، إن خفض الوزن في البداية يكون سهلا لأن الجسم يتخلص من الدهون الأحادية والثنائية، ولكن التخلص من الدهون الثلاثية صعب ولذلك هناك ضرورة لتناول بعض الحوارق التي تزيد من معدل حرق هذه الدهون.

وأضافت دعاء سهيل، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء السبت، أن هناك ضرورة لوقف الشهية بصورة كبيرة خلال فترة تثبيت الوزن وضبط مستوى السكر من خلال تناول عشب الفولينك وتناول بعض الأعشاب التي تقلل الشهية لمنع تناول الطعام ليلاً.

وأوضحت دعاء سهيل، أنه لا بد من وضع نظام غذائي لمريض السمنة يمكن اتباعه ولا يشعر أنه محروم من الطعام، لافتة إلى أن هناك مرضى سمنة يمثل الطعام إغراءً لهم ولهذا يجب مساعدتهم بوقف الشهية حتى لا يشعروا برغبتهم في تناول الطعام.

وقالت خبيرة التغذية العلاجية، إن هناك إمكانية لتحكم مريض السمنة فيما يتناوله من طعام من خلال تناول كورس قوي يقلل الشهية دون حاجة لإجراء العمليات الجراحية.

وأضافت دعاء سهيل، أن هناك إمكانية تناول 3 جرعات من بعض المواد التي تقلل الشهية على مدار اليوم وبالتالي لن يشعر مريض السمنة بالجوع على مدار اليوم دون الشعور بأي ضغط.

ولفتت إلى أن الكوجيك والأناسيلم يقلل الشهية ويزيد من الشعور بالعطس مما يؤدي إلى تناول المياه بكثرة وهذا الأمر هام لأنها تزيد من معدل الحرق.